في موسم واحد 2359 جريمة بالملاعب المغربية

08 أبريل 2015 18:32
في موسم واحد 2359 جريمة بالملاعب المغربية

في موسم واحد 2359 جريمة بالملاعب المغربية

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 08 أبريل 2015

كشف بوشعيب أرميل المدير العام للأمن الوطني أن نسبة الجريمة بالملاعب المغربية ارتفعت في السنوات الأخيرة، ليتم تسجيل 2359 جريمة في الموسم الماضي.

تتعلق في غالبيتها بالضرب والجرح وإلحاق الضرر بملك الغير وتعاطي المخدرات وحيازة الأسلحة البيضاء والاعتداء على الموظفين العموميين والإتجار في السوق السوداء فيما يتعلق بتذاكر المباريات.

وأوضح أرميل على هامش المناظرة الوطنية الثانية لمكافحة العنف بالمغرب أن تنظيم المباريات أضحى أمرا مكلفا جدا خصوصا من الناحية البشرية، حيث يتم تجنيد 110 آلاف رجل أمن و110 آلاف عنصر من القوات المساعدة لإنجاح المباريات 240 الخاصة بالبطولة الوطنية في موسم واحد.

وأشار أرميل في تدخله خلال اليوم الافتتاحي للمناظرة الوطنية أن الإدارة العامة للأمن الوطني اعتمدت مقاربة جديدة لمحاربة الشغب بالملاعب تحت شعار: “الأمن في خدمة الرياضة”، وذلك من أجل الحد من ظاهرة العنف التي أصبحت مستشرية بمختلف الملاعب الوطنية، مضيفا أن أكثر من 80 بالمائة من الأشخاص الذين يتم اعتقالهم قبل وأثناء وبعد المباريات بسبب الشغب والعنف هم قاصرون، وهو ما يعني حسب المدير العام للأمن الوطني أن الشغب يمس فئة حساسة من الشعب المغربي، حسب “لاماب”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M