8.8 مليون دولار من قطر للروهنغيا قبل موسم الأمطار

22 مايو 2018 00:09
"مواليد الاغتصاب" غصة في قلوب نساء الروهنغيا المسلمات

هوية بريس – وكالات

تقدم قطر مساعدات مالية للاجئي الروهنغيا في بنغلاديش بقيمة 8.8 مليون دولار، قبل موسم الأمطار.

ووقّع صندوق قطر للتنمية (حكومي) وقطر الخيرية اتفاق التعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، يقدمان بموجبه المبلغ بهدف توفير خدمات أساسية للاجئي الروهنغيا في بنغلادش.

وقالت “قطر الخيرية”، في بيان لها اليوم الإثنين، إن هذا “التعاون يهدف إلى تنفيذ عدة مشاريع منقذة للحياة مثل برامج الحد من مخاطر الكوارث والاستجابة في مخيم كوتوبالونغ، وتوفير الاحتياجات والخدمات الأساسية للاجئين في بنغلاديش”.

ويدعم الاتفاق عدداً من المشاريع مثل صيانة 52 ألف منزل قبل موسم الأمطار، حيث يقيم حوالي 260 ألف لاجئ، في مخيم كوتوبالونغ، بينهم الكثير من النساء والأطفال.

كما سيستفيد ما يقارب 37500 لاجئ من حزم الإيواء، بالإضافة إلى وقاية الطرق والجسور من عوامل الطقس وتعزيز مشاريع الصرف وتوجيه مياه الأمطار، بحسب البيان.

من جانبه، قال خالد خليفة، الممثل الإقليمي للمفوضية في دول مجلس التعاون الخليجي إن معاناة لاجئي الروهنغيا تتفاقم، خاصة أثناء موسم الأمطار، ويساهم هذا التبرع في الحد من المخاطر التي يواجهونها.

يشار الى أن نحو 800 ألف من أقلية الروهنغيا المسلمة نزحوا من ديارهم في ولاية أراكان بميانمار باتجاه الحدود مع بنغلاديش منذ شهر غشت الماضي بعد حملة إبادة قامت بها سلطات ميانمار ودانتها الأمم المتحدة، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. جمهور نهضة بركان يرفع لافتة تفاعلا مع إقبال المغاربة على "الحريك"

كاريكاتير