عاجل.. هذه هي حكومة العثماني

05 أبريل 2017 17:20
نهاية وشيكة لـ"الميني بلوكاج"

هوية بريس-متابعة

في آخر أخبار الحكومة المغربية الجديدة حصل حزب العدالة والتنمية على 10 وزارات.

وقد تواردت الأنباء أن محمد يتيم سيتقلد منصب وزارة التشغيل، ولحسن الداودي وزير مكلف بالشؤون العامة والحكامة، وبسيمة الحقاوي في وزارة المرأة والمساواة، فيما سيتقلد عزيز الرباح وزارة الطاقة والمعادن، ومحمد اعمارة وزيراً للتجهيز والنقل.

كما سيتولى مصطفى الخلفي منصب الناطق الرسمي باسم الحكومة والعلاقة مع البرلمان، فيما حصلت نزهة الوافي على كتابة الدولة مكلفة بالجالية المغربية، أما خالد الصمدي فسيتولى مهمة كاتب دولة في التعليم، وجميلة مصلي فحصلت على كتابة دولة في التنمية المستدامة، فيما تولى مصطفى الرميد منصب وزير دولة مكلف بحقوق الإنسان، ونجيب بوليف منصب كاتب دولة في النقل.

من جهة أخرى حصل حزب الاتحاد الاشتراكي على 3 حقائب.

ويتعلق الأمر بكل من عبد الكريم بنعتيق، رقية الدرهم، ومحمد بنعبد القادر.

حزب التقدم والاشتراكية بدوره حصل على ثلاث حقائب، حيث سيعود الحسين الوردي لوزارة الصحة، وشرفات أفيلال كاتبة دولة مكلفة بالماء، فيما سيعود نبيل بن عبد الله لوزارة السكنى.

وحصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 5 وزارات بالإضافة إلى كاتبين في الدولة، وعادت وزارة المالية لمحمد بوسعيد، ووزارة الفلاحة والصيد البحري والعالم القروي والمياه والغابات، عادت لرئيسه عزيز أخنوش، وحافظ مولاي حفيظ العالمي على حقيبة الصناعة والتجارة.

وتبقى أكبر مفاجآت الحكومة الحالية هي استوزار محمد حصاد، وزير الداخلية السابق باسم الحركة الشعبية، الذي يرتقب أن يشرف على قطاع التعليم.

فيما حصل والي الرباط عبد الوافي الفتيت على منصب وزير الداخلية.

وكان أكبر الخاسرين حزب الاتحاد الدستوري، الذي حصل أمينه العام محمد ساجد على حقيبة وزير للسياحة والصناعة التقليدية والطيران المدني، وكانت المفاجأة داخل حزب “الحصان” استوزار نجل عبد الله الفردوس، عضو المكتب السياسي للاتحاد الدستوري، عثمان فردوس، الذي عهدت إليه كتابة دولة مكلفة بالاستثمار لدى الوزير التجمعي حفيظ العلمي.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. الأهم من هذا هو أن تبقى أجور الوزراء والبرلمانيين كما عهدناها من قبل. أتساءل ماذا لو كنت في الوزارة أين سأكون؟ أعتقد أنني سأكون وزيرة الحريرة والكسكس (واخا ما عطانيش الله)

  2. إنها والله مهزلة كبرى ما بعدها مهزلة،. إنا لله وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة إلا بالله

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M