إطلاق موقع إلكتروني خاص بالدعم المباشر للنساء الأرامل في وضعية هشة..

16 أبريل 2015 21:18
إطلاق موقع إلكتروني خاص بالدعم المباشر للنساء الأرامل في وضعية هشة..

إطلاق موقع إلكتروني خاص بالدعم المباشر للنساء الأرامل في وضعية هشة..

هوية بريس – متابعة

الخميس 16 أبريل 2015

تم إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالدعم المباشر للنساء الأرامل في وضعية هشة الحاضنات لأطفالهن اليتامى، ويضم شروط الاستفادة، وكيفية الاستفادة، واستمارة تقديم الطلب، ومبلغ الدعم وطريقة صرفه.

رابط الموقع: http://www.daam.ma

كما جاء في تقديم الموقع: “لقد عرفت السياسات العمومية ذات البعد الاجتماعي قفزة نوعية منذ اعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده عرش أسلافه المنعمين، لا سيما مع انطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية سنة 2005، والتي أذكت دينامية قوية في البرامج العمومية الرامية إلى تعزيز آليات التماسك والتضامن والحد من الفقر والهشاشة الاجتماعية.

وبموازاة مع هذا الورش الملكي، تم العمل على التفعيل التدريجي لبرامج التنمية المحلية والمجالية، سواء ضمن الميزانية العامة للدولة، أو في إطار ميزانيات الجماعات الترابية والمؤسسات العمومية، وفق مقاربة تكرس مبادئ القرب، وتسعى إلى إلتقائية البرامج العمومية وترشيد النفقات و تنمية الموارد، بما في ذلك الرأسمال غير المادي، خاصة المورد البشري عبر التكوين والتأهيل، فضلا عن تعزيز آليات الإدماج الاجتماعي مع استهداف خاص للشرائح الاجتماعية في وضعية هشاشة.

ومن خلال هذا المنظور، تم اعتماد نظام المساعدة الطبية (راميد)، وبرنامج تيسير (التصدي للهدر المدرسي)، وصندوق دعم التماسك الاجتماعي، بالإضافة إلى تفعيل صندوق التكافل العائلي.

ويندرج برنامج “الدعم المباشر للنساء الأرامل في وضعية هشة الحاضنات لأطفالهن اليتامى” في سياق سيرورة هذه الدينامية المتصاعدة الهادفة إلى تعزيز السياسات الاجتماعية للدولة خاصة لفائدة بعض الفئات المعوزة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
28°
الأربعاء
31°
الخميس
31°
الجمعة
27°
السبت

حديث الصورة

كاريكاتير