توقيف 7 أفراد من عصابة إجرامية متورطين في اقتراف جرائم بعدد من الأقاليم

18 أبريل 2015 12:01
الأمن يتمكن من معدات متطورة كانت في طريقها للمكان الخاطئ

توقيف 7 أفراد من عصابة إجرامية متورطين في اقتراف جرائم بعدد من الأقاليم

هوية بريس – متابعة

السبت 18 أبريل 2015

تمكنت فرقة مكافحة الجريمة المنظمة بالمكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف سبعة أفراد من عصابة إجرامية، متورطين في اقتراف مجموعة من الجنايات المشددة، وذلك بعدد من أقاليم المملكة (أكادير، الجديدة، آسفي، مراكش، مكناس، برشيد).

وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية حسب “وكالة المغرب العربي للأنباء”، أنه بناء على المعطيات التي تم تجميعها والأبحاث الميدانية الدقيقة وعمليات التتبع والمراقبة، تم توقيف هؤلاء الأفراد الذين قاموا أوائل الشهر الجاري بمدينة اكادير “بعملية سطو على الطريقة الهوليودية، استهدفت إحدى الفيلات حيث استولوا على مبلغ 260 ألف درهم وسيارة من نوع “كولف” بعد تعريض صاحبها للاحتجاز والتعذيب، إضافة إلى ضلوعهم في جريمة قتل بقال بنواحي مدينة أحد السوالم باستعمال بندقية صيد أثناء عملية السطو المسلح على دكانه”.

وأوضح المصدر ذاته أن التحقيقات الأولية مع أفراد هذه العصابة الإجرامية أبانت تورطهم في اقتراف مجموعة من الجنايات المشددة بعدد من أقاليم المملكة (أكادير، الجديدة، آسفي، مراكش، مكناس، برشيد)، تمثلت في السطو على المنازل وسرقة المواشي وسلب الأشخاص لممتلكاتهم، وذلك باستعمال سيارات مسروقة وسلاح ناري، بالإضافة لمواد سامة لقتل كلاب الحراسة.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم فك خيوط هذه الجرائم، وتحديد هويات مقترفيها وتوقيف سبعة منهم بمنطقة سيدي علال البحراوي وبئر الجديد والشماعية ومراكش. كما تم حجز سيارتين مسروقتين ومبالغ مالية متحصلة من السرقة وسلاح ناري ومواد سامة ومجموعة من الأدوات تستعمل في كسر الأبواب وصفائح معدنية أجنبية ووطنية.

وأشار إلى أن هذه العملية تندرج في إطار المجهودات المبذولة من قبل المكتب المركزي للأبحاث القضائية في مكافحة الجريمة المنظمة والعصابات الإجرامية التي تروع المواطنين وتعتدي على أرواحهم وممتلكاتهم.

وخلص إلى أن الأبحاث لا زالت جارية لتوقيف باقي أفراد هذه العصابة الاجرامية، وذلك تحت الإشراف المباشر للنيابة العامة المختصة، وما إن يتم انتهاء البحث معهم ستتم إحالتهم على العدالة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M