فرنسا تطرد حفيد حسن البنا من أرضيها

09 أبريل 2017 09:34

هوية بريس-متابعة

أبعدت فرنسا المفكر الإسلامي السويسري هاني رمضان إلى بلاده بداعي أنه يمثل تهديدا للنظام بحجة مكافحة التطرف، وجرى الإبعاد -على ما يبدو- بسبب مواقف سابقة له تؤيد تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية.

وأوقفت الشرطة الفرنسية المفكر المصري الأصل خلال مشاركته في مؤتمر دعي إليه في كولمار شرقي فرنسا، ورافقته مساء أمس إلى الحدود الفرنسية السويسرية، وكان إبعاد الرجل من فرنسا بموجب أمر إداري صدر الجمعة يقضي بمنعه من دخول الأراضي الفرنسية.

وبررت الداخلية الفرنسية في بيان طرد المفكر السويسري بأن سلوكه وتصريحاته في الماضي تشكل تهديدا خطيرا للنظام العام على الأراضي الفرنسية.

ونقل البيان عن وزير الداخلية الفرنسي ماتياس فيكل أن الوزارة وقوات الأمن الفرنسية مستنفرة بالكامل، وستواصل الكفاح ضد التطرف والتشدد، حسب تعبيره. يذكر أن فرنسا أبعدت في السنوات القليلة الماضية العديد من الأئمة بحجة نشرهم خطابا متطرفا.

وقالت الإذاعة السويسرية في موقعها الإلكتروني إن مؤتمرات عدة لهاني رمضان ألغيت في الأشهر الأخيرة، بينما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن مدرسة إسلامية في مدينة ليون ألغت محاضرة له في فبراير الماضي، يذكر أن هاني هو شقيق المفكر والجامعي طارق رمضان وحفيد حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين المصرية.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. ظهر جليا زيف شعارات الحرية التي تدعي فرنسا الدفاع عنها. ألهذا الحد ييخرجون رجﻻ من فرنسا بسبب أفكاره . ويضيقون على المرأة المسلمة بسبب حجابها ويتعهد زعماء أحزابهم بمنع. صﻻة المسلمين. . ولقد صدق الله عز وجل في قرآنه الكريم حينما أخبرنا بأن اليهود والنصا رى لن يرضوا حتى نتبع ملتهم وأنهم يستمرون في حربهم على المسلمين حتى يردوهم عن دينهم ان استطاعوا.. ولكن الله سبحانه وتعالى ناصر دينه وعباده إن هم صبروا وتمسكوا بدينهم ووحدوا صفوفهم. .

  2. يجب على البنّا الشكر و الثناء الى الله لانه يحمل الجنسية السويسرية،لو كان مصريا لوضع في غيابات السجن بدعوى الاٍرهاب ،سبحان مبدل الاحوال

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M