الدكتور حميد العقرة يكتب عن: أسباب التمدد الشيعي في العالم

21 أبريل 2015 22:12
الدكتور حميد العقرة يكتب عن أسباب التمدد الشيعي في العالم

الدكتور حميد العقرة يكتب عن أسباب التمدد الشيعي في العالم

هوية بريس – د. حميد العقرة

الثلاثاء 21 أبريل 2015

الكل يتابع ويرصد حركة المد الشيعي وسط أهل السنة وهناك أسباب يلحظها الكثير من المراقبين وراء تمدد دين الاثني عشرية في أوساط (أهل السنة)، ومن أهم هذه الأسباب:

– البرنامج الشيعي المنظم المدعوم من الموارد الشيعية المختلفة، الذي يهدف إلى تصدير الثورة الإيرانية (المذهب الشيعي الإمامي الاثني عشري) إلى خارج حدود إيران للتذرع به بعد ذلك إلى التدخل في شؤون تلك الدول بحجة حماية الأقلية الشيعية المظلومة !!وأكبر دليل المدد الشيعي الإيراني لبشار وأعوانه النصيريين ودعم الحوثيين الروافض باليمن..

– جهل كثير من المسلمين بحقيقة دين الشيعة وتاريخهم و انخداعهم بهم، ومع الأسف اغتر بهم كثير من مثقفي أهل السنة لكن أي ثقافة ؟ إنها ثقافة الإعلام الكاذب والغرب الخائب.

– نظرتنا إلى الشيعة الاثني عشرية وانخداعنا بما يظهرونه من طقوس ورسوم وشعائر إسلامية، وقولنا إنهم طائفة أو فرقة إسلامية أو مذهب من مذاهب، والحقيقة أن الرفض دين مستقل لا علاقة له بالإسلام، دين يضرب كل أصول الإسلام (القرآن والسنة إجماع السلف).

– تقصير بعض العلماء والدعاة في نشر الإسلام الصحيح بين الرافضة، وتركهم في ضلالهم يعمهون، يستغلهم معمموهم بالخمس والمتعة والتعلق بهم وبأئمتهم.

– تقصير بعض دعاة أهل السنة في دعوة الناس إلى العقيدة الصحيحة ودندنتهم حول ما يسمى زورا (التصوف السني).

– التشابه والتقارب بين التصوف والتشيع في كثير من القضايا ومن أخطرها تقديس الأشخاص ورفعهم إلى مرتبة الألوهية عياذا بالله.

– شراء القيادات البارزة دينياً وأعني زعماء التصوف وبعض الجماعات الإسلامية ذات التوجه الصوفي السياسي كجماعة العدل والإحسان عندنا بالمغرب.

– الدعوة إلى التشيع من قبل بعض علماء أهل السنة ذوي التوجه الصوفي الباطني، وأخص بالذكر أسرة الغماريين عندنا بالمغرب أمثال أحمد بن الصديق وأخويه عبد العزيز وعبد الله. وغلوهم في علي رضي الله عنه والحط عن معاوية رضي الله عنه بل ولعنه في ورد معلوم عند أحمد بن الصديق.

– (المتعة) وما أدراك ما المتعة، فكم من أصحاب الشهوات قد أعلن تشيعه لهذه الميزة -في منطق الشهوانيين-.

– تيسير البعثات والمنح الدراسية إلى إيران.

– تمكن الرافضة من الإعلام المسموع والمرئي والمكتوب، فمواقعهم على الشبكة وقنواتهم التلفزية بالمئات وبلغات ومستويات للكبار والصغار.

تلك هي أم أهم الأسباب والوسائل التي أسهمت في التمكين للمد الشيعي في أوساط المسلمين، نسأل الله أن يحفظ بلدنا المغرب وسائر البلدان من جرثومة التشيع ودين المجوس.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M