انطلاق الأسبوع الوطني للصحة المدرسية بجهة فاس بولمان

22 أبريل 2015 18:44
انطلاق الأسبوع الوطني للصحة المدرسية بجهة فاس بولمان

انطلاق الأسبوع الوطني للصحة المدرسية بجهة فاس بولمان

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 22 أبريل 2015

تحتضن مدينة فاس حاليا فعاليات الأسبوع الوطني للصحة المدرسية الذي ينظم تحت شعار “معا من أجل أسنان سليمة”.

وتروم هذه المبادرة التي يندرج تنظيمها في إطار الاستراتيجية الوطنية للصحة المدرسية والجامعية دعم وتعزيز الصحة بالوسط المدرسي عبر محاربة الأمراض والاضطرابات التي من شأنها إعاقة المسار التربوي للأطفال خاصة منها أمراض اللثة والأسنان.

ويتضمن برنامج هذا الأسبوع الوطني الذي تشرف عليه المديرية الجهوية للصحة بتنظيم مجموعة من الحملات التحسيسية والعلاجية لأمراض الفم والأسنان لفائدة تلاميذ مختلف المؤسسات التعليمية التابعة للمجال الترابي لجهة فاس بولمان.

وستستهدف هذه الحلات التحسيسية والعلاجية بالخصوص تلاميذ التعليم الأساسي خاصة منهم المسجلون في أقسام السنة الأولى من هذا الطور التعليمي.

كما ستعرف هذه المبادرة التي تتنظم ما بين يومي 20 و25 أبريل الجاري تنظيم لقاءات لفائدة أساتذة ومؤطري الفئة المستهدفة اعتبارا لدورهم الفعال في استمرارية ترويج الخطاب التحسيسي.

ومن جهة أخرى سيتم تنظيم (أيام الأبواب المفتوحة) بجميع وحدات علاج الفم والأسنان على صعيد الجهة وذلك من أجل تعريف وتقريب ساكنة المنطقة خاصة الفئات المستهدفة من تلاميذ المؤسسات التعليمية من الخدمات المتوفرة بهذه المراكز.

ورغبة منها في تقريب الخدمات العلاجية من ساكنة الوسط القروي ستعمل فرق أطباء الأسنان التابعة للمديرية الجهوية للصحة بجهة فاس بولمان على تقديم علاجات طبية متخصصة لفائدة التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بمختلف المؤسسات التعليمية بالوسط القروي.

وموازاة مع هذه الأنشطة والتظاهرات سيتم في إطار الأسبوع الوطني للصحة المدرسية الذي ينظم بشراكة وتعاون مع مندوبيات وزارة الصحة بمختلف العمالات والأقاليم التابعة للجهة تقديم مجموعة من الدروس التحسيسية والتوعوية داخل دور الشباب والنوادي النسوية وذلك بهدف تنمية الوعي الصحي بمشاكل أمراض الفم والأسنان وطرق الوقاية منها، حسب “لاماب”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M