بيان وقفة الأساتذة المتدربين غير الموظفين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين جهة مكناس تافيلالت

28 أبريل 2015 14:32
بيان وقفة الأساتذة المتدربين غير الموظفين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين جهة مكناس تافيلالت

بيان وقفة الأساتذة المتدربين غير الموظفين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين جهة مكناس تافيلالت

هوية بريس – متابعة (مكناس)

الثلاثاء 28 أبريل 2015

توصلت “هوية بريس” بنص بيان من الأساتذة المتدربين غير الموظفين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة مكناس- تافيلالت فوج 2014، بعد تنظيمهم لوقفة احتجاجية في المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمكناس ضدا على محاولات المساس بقضية التعيين الجهوي حملوا فيها الشارات على سواعدهم ولافتات منددة بتهديد حقهم في التعيين الجهوي؛ منها: “لا للمساس بحقنا المكتسب في التعيين الجهوي”، “التعيين الجهوي خط أحمر”، وهذا نص البيان:

“استناداً إلى مسار الجهوية القويم الذي تنهجه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني لاسيما على مستوى تدبير مواردها البشرية تكويناً وتأطيراً وتعييناً وفقاً للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة نصره الله وأيده، وفي سياق ورود بعض الأنباء عن منح أسبقية للأساتذة المتدربين الموظفين على زملائهم الأساتذة المتدربين غير الموظفين فيما يخص تعيينات خريجي الموسم التكويني 2014/2015، فإننا نحن الأساتذةَ المتدربين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة مكناس-تافيلالت الناجحين في دورة يونيو 2014 بمختلف الأسلاك والتخصصات من خلال هذه الوقفة، إذ نثمن ورش الجهوية في قطاع التربية والتكوين نعلن للرأي العام ما يلي:

1. رفضَنا القاطع للمحاولات الرامية إلى حرمان الأساتذة المتدربين الناجحين في دورة يونيو 2014 -وفق المذكرات الوزارية: 064-14/065-14/066-14 الصادرة بتاريخ 11 يونيو 2014- بشكل كلي أو جزئي من حق التعيين الجهوي في الأكاديميات التي اجتازوا بها المباراة وفق ما نصت عليه المذكرات السالفة الذكر؛ وذلك عن طريق منح أسبقية غير مشروعة قانوناً للأساتذة المتدربين الموظفين علماً أنهم قد اجتازوا مباراة وطنية تنص مذكراتها: 14222/14224/14225 الصادرة بتاريخ 06 شتنبر 2013 على تعيين وطني للناجحين فيها فضلا عن توقيعهم لالتزام يقضي بقبولهم التعيين الوطني عند التخرج.

2. استنكارَنا كلَّ الدعوات الهادفة إلى منح أسبقية للأساتذة المتدربين الموظفين في التعيين على الأساتذة المتدربين غير الموظفين سواء أكانت أسبقية على المستوى الجهوي أو الإقليمي أو المحلي وبأي شكل من الأشكال؛ وهو ما سيؤدي حالة العمل بها إلى تفويت المناصب الجهوية المخصصة للأساتذة المتدربين الناجحين في دورة يونيو  2014 إلى الأساتذة المتدربين الموظفين.

3. دعوتَهم الوزارةَ المعنية إلى المضي قدماً في تفعيل وتنزيل مقتضيات مذكرات ولوج المراكز (064-14/065-14/066-14) التي تنص على جهوية التعيين، والاقتصار في استمارة ملء خيارات التعيين والبوابة الإلكترونية المخصصة لذلك على النيابات التابعة للأكاديمية التي اجتاز فيها كل أستاذ متدرب المباراة دون غيرها.

بيان وقفة الأساتذة المتدربين غير الموظفين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين جهة مكناس تافيلالت

4. التماسَهم من الوزارة إصدارَ بلاغ يوضح حقيقة الإشاعات التي راجت مؤخرا في شأن منح هذه الأسبقية التمييزية غير المشروعة والتراجع عن جهوية تعيين الخريجين الناجحين في دورة يونيو 2014 بشكل كلي أو جزئي.

5. دعوتَهم النقاباتِ التعليميةَ إلى النظر بعين الإنصاف إلى حقوق هؤلاء الخريجين الجدد المتجاوز عددهم 8000 أستاذ متدرب والذين أشرفوا على ولوج الوظيفة العمومية بشكل رسمي والعملِ على تحقيق المطالب المشروعة لكل فئة بشكل مستقل لا يتعارض مع حقوق فئة أخرى.

6. استعدادَهم خوضَ جميع الأشكال النضالية المشروعة في حالة المس بحقهم القانوني في التعيين الجهوي.

وما ضاع حق وراءه طالب”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
20°
الثلاثاء
20°
الأربعاء
20°
الخميس
20°
الجمعة

حديث الصورة

صورة.. دعوات في فيسبوك لمحاكمة "ابتسام لشكر" لرفعها هذه اللافتة

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها