الرسام الرئيسي في شارلي إيبدو: «لقد سئمت. لن أعود مجددا لرسم النبي محمد»

30 أبريل 2015 12:29
فرنسا.. انتقادات لعنصرية "شارلي إبدو" تجاه طالبة محجبة

الرسام الرئيسي في شارلي إيبدو: «لقد سئمت. لن أعود مجددا لرسم النبي محمد»

هوية بريس – متابعة

الخميس 30 أبريل 2015

أعلن لوز الرسام الرئيسي في مجلة “شارلي إيبدو” الفرنسية الساخرة التي تعرضت لاعتداء دام نفذه جهاديان في يناير، أنه لن يرسم النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) منذ الآن. وقال في حديث لصحيفة ليزانروكوبتيبل أمس الأربعاء “لن أعود لرسم النبي محمد، لم يعد يهمني. لقد سئمت”.

وحسب “فرانس بريس”، كان نشر وسائل إعلام عديدة في 2006 للرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) أثار استياء في دول إسلامية وتهديدات بالقتل للعاملين في “شارلي إيبدو” الذين قضى 12 منهم في الهجوم الذين نفذه جهاديان على مقرها في السابع من يناير.

وردا على سؤال حول تصريح لفيليب فال المسؤول السابق في “شارلي إيبدو” الذي اعتبر بعد الاعتداء أن الإرهابيين انتصروا قال “لقد صدمت عندما سمعت ذلك”.

وأضاف أن “الإرهابيين لم ينتصروا. كنت سأعتبر أنهم انتصروا لو أن فرنسا بكاملها استمرت في الشعور بالخوف”.

وكان غلاف أول عدد أصدرته “شارلي” بعد الاعتداء يحمل رسما كاريكاتوريا للوز قدم النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) يحمل لافتة كتب عليها “أنا شارلي” مع تعليق “تم الصفح عن كل شيء”، وهو ما أثار مظاهرات وصلت إلى العنف أحيانا في دول إسلامية.

وقد طبعت ثمانية ملايين نسخة من العدد الذي صدر بعد أسبوع على الهجوم ضد “شارلي إيبدو” وهو رقم قياسي تاريخي في الصحف الفرنسية.

تعليق: بالرغم من أن المسلمين شبه تجاوزوا أو تناسوا جرائم هذه المجلة في رسوماتها المسيئة لمقدساتهم، فإن القائمين على هذه المجلة لا زال يسكنهم هاجس الاعتداء على مقدسات المسلمين، إلى حد شعورهم بالسآمة واليأس.. وحق لهم الوصول إلى ذلك وهم يتاجرون ويبدعون بالإساءة والخزي والاعتداء على مقدسات أمة الحق التي منها كل الأنبياء والرسل والعبادات التي شرعها أو أقرها الإسلام..

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M