وزير الداخلية البولوني: لن نقبل بالمهاجرين حتى لا نعرض مواطنينا وأمننا للخطر

22 أبريل 2017 09:53

هوية بريس-متابعة

قال وزير الشؤون الداخلية البولوني ماريوس بلازشاك أن الحكومة البولونية “لن تقبل بالمهاجرين القادمين من خارج أوروبا حتى لا تعرض مواطنيها وأمنها للخطر”.
وأوضح المسؤول الحكومي البولوني، في حوار أجراه مع القناة الأولى البولونية مساء أمس الجمعة، أن حكومة وارسو “لن تتخذ أية قرارات من شأنها أن تضر بأمن وسلامة بولونيا وشعبها، وبالتالي لن تقبل بالمهاجرين ولا اللاجئين القادمين من خارج التراب الأوروبي”.
واعتبر ماريوس بلازشاك أن الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها دول أوروبية مثل فرنسا مؤخرا، هي “نتيجة لعقود من سياسة التعددية الثقافية غير المجدية، وعدم اتخاذ اجراءات حاسمة وناجعة من السلطات لتجاوز السلبيات التي تطرحها مسألة الهجرة”.
وأضاف في هذا السياق، أن “ما حدث في مختلف دول أوروبا من أحداث إرهابية وفشل سياسة الهجرة في كثير من الدول يعد درسا لبولونيا حتى لا توافق على تدفق المهاجرين وقبول اللاجئين”، مشيرا إلى أنه وفقا لاستطلاعات الرأي التي أجريت ببولونيا فإن “غالبية البولونيين تعارض قدوم اللاجئين”.
وأبرز ماريوس بلازشاك أن وارسو “لن تتجاوب مع فكرة المفوضية الأوروبية وتنفيذ قرار استقبال اللاجئين من الشرق الأوسط ومن آسيا ومن بعض دول شمال أفريقيا، لأنها ترى أن ذلك ليس هو الحل المناسب للقضاء على المشاكل التي تعاني منها المناطق التي تصدر المهاجرين، بل الحلول يجب أن تلامس ما هو أعمق ويمس الجانب الديموقراطي والسياسي والاقتصادي والاجتماعي للبلدان المعنية”.
وانتقد المسؤول البولوني الأحزاب السياسية اليسارية الحاكمة في بعض الدول الأوروبية أو التي دبرت الشأن الحكومي سابقا بخصوص التعاطي مع مسألة الهجرة، معتبرا أن قراراتها ومواقفها تجاه موضوع الهجرة “جرت المنطقة الأوروبية إلى حصاد فكري واجتماعي خطير يؤثر سلبا على واقع القارة العجوز كما سيؤثر على مستقبلها المنظور”. وكالات

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M