اعتقال عصابة كنوز تزوّر الذهب بقلعة السراغنة

04 مايو 2015 21:45
اعتقال عصابة كنوز تزوّر الذهب بقلعة السراغنة

اعتقال عصابة كنوز تزوّر الذهب بقلعة السراغنة

هوية بريس – متابعة

الإثنين 04 ماي 2015

وجدت عناصر الشرطة بقلعة السراغنة، أول أمس الجمعة، نفسها أمام نازلة غير مسبوقة تتطلب استشارة خبير وفقيه قصد الوصول إلى معطيات في البحث عن النفائس، بعدما أوقفت شبكة كنوز في حالة تلبس وهي تتفاوض من أجل بيع ملجد قديم بمبلغ 120 مليون سنتيم، وبه معطيات عن علم الكمياء تخص كيفية تحويل المعادن إلى ذهب.

وحسب جريدة “الصباح”، فإن الضابطة القضائية بقلعة السراغنة أحالت صباح اليوم الأحد، على وكيل الملك بابتدائية المدينة، ثلاثة موقوفين في حالة اعتقال بعدما اعترف المتهم الرئيسي بقدرته على تحويل المعادن إلى ذهب، كما اعترف أن الكتاب يحتوي على خرائط للكنوز في المغرب.

وأفادت مصدر للجريدة بأن فرقة الأبحاث التابعة للأمن العمومي تلقت إخبارية بعد صلاة أول أمس الجمعة، عن وجود شبكة قادمة من دمنات وأزيلال نحو قلعة السراغنة، ترغب في بيع كتاب قديم يسمى “علم النار” به خرائط أماكن الكنوز بالمغرب، وكتابات خطية قديمة وطلاسم وجداول لتطويع الجن، إلى جانب معطيات عن علم الكمياء.

وتقول اليومية إنه جرى نصب كمين لهم بحي “عواطف” داخل المدينة بحضور مسؤولين أمنيين، وبعد حجز الكتاب جرى إشعار وكيل الملك الذي أمر بوضعهم تحت الحراسة النظرية، كما ذكرت الجريدة بأن الضابطة القضائية وضعت المجلد المكتوب بمادة “الصبغ والزعفران”، رهن تصرف النيابة العامة بابتدائية المدينة، كما جرى اقتياد الموقوفين الثلاثة إلى مقر التحقيق، ويتعلق الأمر بـ”مشعوذين” يتحدران من مدينة دمنات من مواليد 1943 و1946، إلى جانب الوسيط في بيع الكتاب الذي يتحدر من أزيلال من مواليد 1976، كما جرى استدعاء ضحيتين كانا يرغبان في اقتناء المجلد قصد الاستماع إلى أقوالهما.

وحسب الصحيفة دائما، فإن الموقوفين اعترفوا أمام المحققين أنهم فعلا طلبوا 120 مليونا قصد بيع الكتاب للراغبين في اقتنائه، وأكد أحد الموقوفين أن شخصا سبق أن عرض عليهم 60 مليونا سنتيم ورفضوا بيعه، مطالبين بـ120 مليونا.

وفي نفس السياق اعترف أحدهما بحصوله على الكتاب من أحد الأولياء الذي يرقد في قبره بجبال دمنات، مؤكدا أن الخرائط التي يتضمنها تحدد مكان وجود الكنز، كما اكتشفت التحريات معه توفره على سابقة قضائية في المجال ذاته.

وأضافت الجريدة بأن الضابطة القضائية فتحت محاضر استماع قانونية للموقوفين في محاولة البحث عن الكنوز والتي تشكل جريمة محاولة سرقة ممتلكات الدولة، كما استمعت إليهم بخصوص جرائم النصب عن طريق ممارسة طقوس الشعوذة والسحر، والتنبؤ بعلم الغيب واحتراف التكهن.

الأبحاث مع الموقوفين كشفت تعاطيهم بمسقط رأسهم دمنات وأزيلال لهذه الأفعال الإجرامية من خلال تردد الراغبين في تحقيق أحلامهم في الإنجاب أو تطويع الزوجات لأزواجهم، ومضاعفة الدخل المالي، كما أن الضابطة القضائية ربطت الاتصال بخبير في المجال للحصول على معطيات في الموضوع، كما استعانت بفقيه آخر أقر أن له علم بوجود كتاب سمي “علم النار”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M