غارات جوية كثيفة على مواقع الحوثيين بصعدة ردًّا على هجوم نجران

05 مايو 2015 22:44
غارات جوية كثيفة على مواقع الحوثيين بصعدة ردًّا على هجوم نجران

غارات جوية كثيفة على مواقع الحوثيين بصعدة ردًّا على هجوم نجران

هوية بريس – متابعة

الثلااثاء 05 ماي 2015

العميد عسيري: استهداف الحوثيين لنجران بقذائف الهاون لن يمر دون رد

قال المتحدثُ باسم قوات التحالف، المستشار بمكتب وزير الدفاع، العميد الركن أحمد عسيري: إن ميليشيا الحوثي استهدفت اليوم، المنطقة الحدودية في نجران بقذائف الهاون.

وأضاف عسيري أن ما حدث اليوم يأتي في إطار حالة الفوضى التي تعيشها ميليشيات الحوثي.

كما أكد عسيري أن القوات المسلحة السعودية تقوم بواجبها على أكمل وجه، وأن ما حدث اليوم في نجران هو عبارة عن رماية عشوائية من قبل متسللين لقذائف هاون على مدرسة ومستشفى استهدفت المواطنين في المقام الأول، وهو ما يكشف نوايا الميليشيات.

وأوضح أن منفذي هذا الاعتداء انتحاريون، وسيتم تدميرهم في مواقعهم التي يتحصنون بها، ولا مجال لهم للعودة.

وقال: إن بيانًا تفصيليًّا سيصدر عن قوات التحالف يوضح ما جرى اليوم، مضيفًا: “لن يسمح للميليشيات الحوثية بالقيام بأي عمل يقلق المواطن السعودي، ولن ينالوا أي انتصار مادي أو معنوي أو إعلامي”.

وأكد العميد عسيري أنه يتم الآن عمل في العمق ضد الحوثيين، مشيرًا إلى أن إعلان العمل الإنساني لا يعني توقف العمليات العسكرية.

مدني نجران: 3 وفيات و37 مصابًا إثر سقوط مقذوفات عشوائية

أعلن الدفاع المدني بنجران، اليوم الثلاثاء، عن وفاة 3 أشخاص وتسجيل 37 حالة إصابة إثر سقوط مقذوفات، مما أدى إلى تضرر بعض منازل المواطنين والسيارات المتوقفة خارجها.

وبحسب صحيفة “الرياض”، فإن الدفاع المدني ينظم إيواء الأسر التي تضررت منازلهم نتيجة تعرض منطقة نجران لقذائف هاون وصواريخ كاتيوشا عشوائية من الأراضي اليمنية.

كما بادر الدفاع المدني أيضًا إلى تنفيذ خطة إعادة الأوضاع في المواقع التي تضررت من قذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا العشوائية التي تعرضت لها منطقة نجران.

ردًّا على هجوم نجران.. غارات جوية كثيفة على مواقع الحوثيين بصعدة

نفذت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، عصر اليوم الثلاثاء، سلسلة غارات جوية على مواقع الحوثيين بمحافظة صعدة، شمال البلاد.

وأوضحت مصادر محلية أن الطيران شن عدة غارات على مواقع الحوثيين بمديريتي رازح والظاهر الواقعتين بالقرب من الحدود السعودية، وفقًا لـ”يمن برس”.

وتأتي هذه الغارات بعد ساعات قليلة من استهداف الميليشيات الحوثية لمدينة نجران السعودية بقذائف “الهاون”.

وفي ذات السياق، أوضح العميد ركن أحمد عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، أن هذا الهجوم لن يكون دون رد، مشيرًا إلى أن قوات حرس الحدود أدت واجبها بصورة جيدة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M