كلية تطوان: سنتخذ أقصى العقوبات في حق الأستاذ المتهم بـالابتزاز الجنسي

29 أبريل 2017 18:13
الشرطة تستدعي طالبات ما بات يعرف بفضيحة "النقط مقابل الجنس"

هوية بريس-متابعة

أكد عميد كلية العلوم بتطوان، أن إدارة المؤسسة ستعمل على اقتراح أقصى العقوبات التي يخولها له القانون 00.01 والمتمثلة في طرد الأستاذ من الوظيفة العمومية، على خلفية مراسلات تم نشرها مؤخرا على صفحات التواصل الاجتماعية حول “الابتزاز الجنسي للأستاذ (ع.أ) لطالبات مقابل النقاط”.

وحسب ما أكده بلاغ لمنظمة التجديد الطلابي فرع تطوان، فقد شدد العميد على أن هناك إجماع من قبل كل مكونات الكلية أساتذة وطلبة وإدارة على الذهاب إلى أقصى حد ممكن في هذا الملف، باعتبار أن الأستاذ متورط في ثلاث قضايا الأولى هي التلاعب بالنقط، والثانية هي الابتزاز الجنسي، والثالثة تسريب أسرار المداولات.

وأضاف البلاغ ذاته، أن العميد قام بتوجيه إخبار كتابي لرئيس الجامعة من أجل وضعه في الصورة، وتقرر انعقاد اللجنة العلمية وهي بمثابة المجلس التأديبي يوم الثلاثاء على الساعة التاسعة صباحا، وهذه اللجنة يخول لها اقتراح العقوبات الملائمة ورفعها للجنة الثنائية لجامعة عبد الملك السعدي المخول لها اتخاذ القرار.

وفي السياق ذاته، عبرت المنظمة، في بلاغها، عن إدانتنا الشديدة لكل السلوكات غير الأخلاقية التي ترتكب داخل الحرم الجامعي وعلى رأسها الابتزاز الجنسي الذي تتعرض له الطالبات من خلال استغلال النفوذ والمنصب، مطالبة عميد الكلية ورئاسة الجامعة بإنزال أقصى وأشد العقوبات في حق المدعو (ع ا)، والمتمثلة في الطرد من الوظيفة العمومية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M