توزيع أزهار في باريس ضمن حملة «أنا مسلم»

09 مايو 2015 22:43
توزيع أزهار في باريس ضمن حملة «أنا مسلم»

توزيع أزهار في باريس ضمن حملة «أنا مسلم»

هوية بريس – متابعة

السبت 09 ماي 2015

شهدت شوارع العاصمة الفرنسية باريس؛ توزيع أزهار للمارة في إطار حملة بعنوان “أنا مسلم”، نظمها فرع جمعية “التيار الوطني للمجتمع الإسلامي”؛ بهدف القضاء على الأحكام المسبقة التي تكونت لدى الشارع الفرنسي بحق المسلمين، بعد الهجوم الذي تعرضت له صحيفة “شارلي إيبدو” الساخرة في  يناير الماضي.

وقامت الجمعية بتوزيع أزهار للمواطنين في ميادين: “الجمهورية”، و”الأمة”، و”باستيل”، في باريس، إضافة إلى كتيبات حملت عنوان “تفضل، أنا مسلم”، تحتوي على معلومات حول معنى ورسالة الإسلام، بحسب الأناضول.

وقام المسؤولون عن توزيع الأزهار بالتعريف عن محبة الرسول محمّد (صلّى الله عليه وسلّم)، ومعنى السلام الاجتماعي في الإسلام لمن يسأل عن المعنى الذي تحمله تلك الأزهار.

تجدر الإشارة إلى أن الهجمات في فرنسا ضد أماكن العبادة ومقابر المسلمين؛ ارتفعت بشكل غير مسبوق في عام 2015، منذ حادثة “شارلي إبدو”.

الجدير بالذكر أن 17 شخصًا لقوا مصرعهم في هجمات مختلفة، بدأت في 7 يناير بهجوم على مجلة “شارلي إيبدو”، واستمرت ثلاثة أيام. ورفعت السلطات الفرنسية عقب الهجمات؛ التدابير الأمنية إلى أعلى مستوى، وبدأ الحديث عن إجراء تعديلات قانونية إضافية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M