كومندو مغربي من سرب إف 16 للبحث عن الطيار المغربي المفقود في اليمن

12 مايو 2015 13:33
كومندو مغربي من سرب إف 16 للبحث عن الطيار المغربي المفقود في اليمن

كومندو مغربي من سرب إف 16 للبحث عن الطيار المغربي المفقود في اليمن

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 12 ماي 2015

ذكرت مصادر صحفية أن القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية أرسلت “كوموندو” مكون من مجموعة من طائرات “إف 16” مزودة بأحدث الرادارات إلى اليمن من أجل إجراء مسح جوي للمنطقة التي سقطت فيها الطائرة المغربية.

وأكدت يومية “المساء” في عددها اليوم (2679)، استنادا إلى معطيات حصلت عليها، أن الجنرال دوكور دارمي بوشعيب عروب يشرف شخصيا على خلية أزمة داخل القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية من أجل تتبع عمليات البحث عن الطيار المغربي.

وتضيف «المساء»، أن الطيار المغربي كان في مهمة استطلاعية تدخل في سياق عملية جمع المعطيات، ولم يكن يقوم بأي عملية عسكرية فوق الأراضي اليمنية، مضيفة أن المضادات الأرضية أصابت طائرته، ففقد الاتصال بها أول أمس الأحد حوالي الساعة السادسة مساء بتوقيت المغرب، الخامسة مساء بتوقيت غرينيتش.

وحسب جريدة “المساء” فإن القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية أحدثت خلية أزمة بمجرد وصول خبر سقوط الطائرة المغربية من أجل وضع خطة للتدخل والوصول إلى الطيار المغربي الذي ما يزال مصيره مجهولا حيث لم تعلن ملشيات الحوثيين عن أس معطيات خاصة به وأضافت أن القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية تنسق مع جميع قوات التحالف العسكري الذي تقوده المملكة العربية السعودية من أجل البحث عن الطيار المغربي المفقود.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M