النفيسي محذرًا: أولوية أوباما التقارب مع إيران حتى لو تآمرت على الخليج

13 مايو 2015 20:04
النفيسي محذرًا: أولوية أوباما التقارب مع إيران حتى لو تآمرت على الخليج

النفيسي محذرًا: أولوية أوباما التقارب مع إيران حتى لو تآمرت على الخليج

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 13 ماي 2015

اعتبر المفكر السياسي والأكاديمي الكويتي البارز الدكتور عبدالله النفيسي أن الرئيس الأمريكي مسكون بفكرة التقارب مع إيران ومنزعج جدا من “عاصفة الحزم”.

وأكد النفيسي أنه على دول الخليج وخصوصا السعودية الثبات على موقفها الحالي خاصة وأن أولوية أوباما هي التقارب مع إيران حتى لو تدخلت في شؤون الخليج وتآمرت عليه، وفقا للمفكرة. 

وكتب النفيسي في تغريدة نشرها عبر حسابه بموقع تويتر يقول: “أوباما مسكون بفكرة التقارب الأمريكي الإيراني ومنزعج جدا من عاصفة الحزم”، مضيفًا أن “قمة كامب ديفيد محاولة منه في لي ذراع السعودية نحو التفاهم مع إيران”.

وتابع يقول: “على دول الخليج، وخصوصا السعودية، الثبات على الموقف الحالي فأولوية أوباما هي التفاهم والتقارب مع إيران حتى لو تدخلت في شؤوننا وتآمرت علينا”.

وتعقد القمة الخليجية- الأميركية غدا في كامب ديفيد والتي من المفترض أن تتناول ثلاثة محاور رئيسية، أولها التعاون الدفاعي والأمني بين واشنطن ودول مجلس التعاون الخليجي، وملف الإرهاب، والملف الإيراني.

وقبل انعقاد القمة يجتمع الرئيس الأميركي باراك أوباما بولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في المكتب البيضاوي اليوم الأربعاء.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
24°
الخميس
24°
الجمعة
23°
السبت
22°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل