أفعى تهاجم محيط مجموعةمدارس المرابطين جماعة فركلة السفلى بمدينة تنجداد

14 مايو 2015 21:04
أفعى تهاجم محيط مجموعة مدارس المرابطين جماعة فركلة السفلى بمدينة تنجداد

أفعى تهاجم محيط مجموعة مدارس المرابطين جماعة فركلة السفلى بمدينة تنجداد

هوية بريس – أحمد أزبير

الخميس 14 ماي 2015

شهدت مجموعة مدارس المرابطين فرعية دار أميرة القديمة جماعة فركلة السفلى التابعة لتراب مدينة تنجداد إقليم الرشيدية مغرب يوم الإثنين الماضي هجوم أفعى على التلاميذ مما سبب هلعا وخوفا عندهم، وبشجاعة بعضهم تمكنوا من قتلها.

ويعود السبب الرئيسي في مثل هذه الهجومات إلى ارتفاع درجة الحرارة خلال هذا الأسبوع وعدم توفر المدرسة على سور يحمي التلاميذ والأساتذة من الحيوانات والزواحف.

وعن هذا الحادث يقول مصدر مطلع بمجموعة مدارس المرابطين لـ”هوية بريس”: “مر أحد رجال القرية بجانب سور المدرسة غير المبني فأبصر هذه الأفعى تريد الدخول إلى جحر يؤدي إلى ساحة المدرسة فنادى على بعض التلاميذ المتواجدين قرب المدرسة فتعاونوا على قتلها بما توفر لديهم من حجارة وكان هذا قبيل مغرب يوم الاثنين الماضي، وهذا المكان الذي عثر فيه على الأفعى عادة يجلس بجانبه بعض التلاميذ في انتظار قدوم الأساتذة”.

مدارس المرابطين جماعة فركلة السفلى بمدينة تنجداد

وحول أشغال السور وعدم توفر المدرسة عليه يقول ذات المصدر: “أشغال بناء السور متوقفة منذ أزيد من خمس سنوات بسبب مشاكل لدى المقاول المكلف بالمشروع”.

فهل تتدخل وزارة التعليم لمتابعة المسؤولين عن بناء سور المدرسة، فلا إصلاح تعليمي دون الاهتمام بالطفل والعناية بأوضاعه التربوية والاجتماعية والدراسية سواء داخل أسرته أو في طريقه من وإلى المؤسسة التعليمية أو داخل هذه المؤسسة نفسها بمرافقها وحجراتها ومكاتبها؟

وكيف كان سيكون الوضع في حالة لو هاجمت هذه الأفعى عددا من التلاميذ وتسببت في تسممهم أو قتلهم؟!!

مدارس المرابطين جماعة فركلة السفلى بمدينة تنجداد

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M