الصين تجبر الأئمة المسلمين على الرقص في الشارع وعدم تعليم الدين للأطفال..

16 مايو 2015 13:38
الصين تجبر الأئمة المسلمين على الرقص في الشارع وعدم تعليم الدين للأطفال..

الصين تجبر الأئمة المسلمين على الرقص في الشارع وعدم تعليم الدين للأطفال..

هوية بريس – متابعة

السبت 16 ماي 2015

في انتهاك جديد ضد حرية العقيدة في الصين، أجبرت السلطات المحلية أئمة المساجد في مقاطعة “شينجيانج” ذات الأغلبية المسلمة على الرقص في الشارع، كما حذرتهم من تعليم الدين للأطفال، وأجبرتهم على تلقينهم أن الصلاة مضرة بالروح.

ونشرت الصحف الرسمية الصينية أن الأئمة تجمعوا في منتزه “الحضارة”؛ حيث أجبروا على الرقص والغناء ورفع شعارات دعم الدولة. وتضمنت شعارات تمجيد تفوق الدولة على الدين، مثل “السلام للبلد يجلب السلام للعقل”.

وحثت السلطات الشباب على الابتعاد عن المساجد قائلين: إن الصلاة تضر بصحتهم، بالإضافة إلى تشجيعهم على ممارسة الرقص. كما تم توجيه تعليمات للمدرسين في المدارس الإسلامية بالبعد عن التعليم الديني وتقديم القسم على عدم تدريسه للأطفال.

وتمثل أقلية الويجور المتمركزة في إقليم شينج يانج ثمانية ملايين نسمة، وتعتبر شينج يانج مستقلة منذ عام 1955 لكنها ما زالت تخضع لحملة أمنية واسعة النطاق من قبل السلطات الصينية.

وتتهم المنظمات الحقوقية الصينية السلطات بممارسة القمع ضد أقلية الويجور باسم مكافحة الإرهاب. وقامت الحكومة في نوفمبر الماضي بمنع ممارسة الشعائر الدينية في المباني الحكومية، بالإضافة إلى منع ارتداء الرموز الدينية.

وفي أغسطس 2014 منعت السلطات الشباب والرجال من تربية اللحى، كما منعت النساء من ارتداء النقاب، وحظرت على موظفي الحكومة والطلاب صيام شهر رمضان.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M