عبارة مغربية تصطدم بسفينة لمراقبة الحيتان بميناء طريفة.. ولا خسائر بشرية

18 مايو 2015 20:20
لجنة الخارجية بمجلس المستشارين تصادق بالإجماع على مشروعي قانونين يهدفان إلى بسط الولاية القانونية للمملكة على كافة مجالاتها البحرية

عبارة مغربية تصطدم بسفينة لمراقبة الحيتان بميناء طريفة.. ولا خسائر بشرية

هوية بريس – متابعة

(الصورة: إبراهيم بيدون)

الإثنين 18 ماي 2015

حالت الألطاف الإلهية دون وقاع قتلى في حادث اصطدام عبارتين إحداهما مغربية عند رصيف “القلب المقدس” بميناء طريفة، وفق ما نقله، اليوم الاثنين، موقع “EreupaSur” الإسباني.

وإذ وقع حادث الاصطدام أمس الأحد، فإن حصيلته تكشف عدم سقوط ضحايا بخلاف تسربات مائية في العبارتين الإسبانية “أتلانتيدا”  والمغربية “ديتروا جيت”، على أن السلطات البحرية الإسبانية استنفرت تجهيزاتها للحيلولة دون تسربات في الغازوال ونظيره من المحروقات نجمت عن الحادث.

وحسب “منارة” سخرت سلطات ميناء طريفة في الجنوب الإسباني مجهوداتها تخوفا من تفاقم الوضع البيئي بسبب الحادث على أن حصيلة الخسائر الناجمة عن الحادث لم تحدد بعد.

ووفق نفس المصدر فإن الحادث تسبب فيه العبارة المغربية، مملوكة لشركة “Intershipping“، والتي كانت تشق طريقها نحو رصيف ميناء طريفة قادمة من طنجة، قبل أن تصطدم بـ”أطلانتيد” التي كانت راسية عنده.

وتضطلع سفينة “أطلانتيد” الإسبانية بمهمة مراقبة الحيتان التي قد تعبر مضيق جبل طارق، ودراسة عاداتها الغذائية ومختلف مناحي عيشها في مياه البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M