الوردي يعد بإغلاق «بويا عمر» ويقول متحديا: «يانا يا بويا عمر»

20 مايو 2015 12:06
الوردي يعد بإغلاق «بويا عمر» ويقول متحديا: «يانا يا بويا عمر»

الوردي يعد بإغلاق «بويا عمر» ويقول متحديا: «يانا يا بويا عمر»

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 20 ماي 2015

كشف الحسين الوردي أن عملية الإغلاق النهائي لضريح “بويا عمر” ستتم خلال أسبوع أو أسبوعين، انطلاقا من الآن، وذلك خلال جوابه على أسئلة البرلمانيين بمجلس النواب ضمن جلسة الأسئلة الشفوية أمس الثلاثاء، مشددا على أنه سيعمل ما بوسعه لإغلاق هذا الضريح.

وشدد الوردي على ضرورة وضع حد لانتهاكات حقوق المرضى الذين يعانون من أمراض نفسانية واختلالات عقلية والذين يرتادون هذا الضريح أملا في العلاج، مشيرا إلى ضرورة إنهاء احتجازهم في هذا الضريح الذي يضم ما يفوق 2200 شخص.

وقال الوردي إنه عاين أزيد من 822 شخص خلال زياراته لهذا الضريح، مشيرا إلى أن 80 بالمائة من هؤلاء المرضى يقبعون داخله دون علاج، كما أن ظروف عيش هؤلاء المرضى كارثية، كما يتعرضون لمعاملة قاسية، مبرزا أن الإشكالية ليست في الضريح، وإنما في المباني المحيطة به والتي تحولت إلى تجارة تحقق مداخيل مالية مهمة تقدر بعشرة ملايين في السنة.

وأضاف وزير الصحة أنه بموازاة هذه العوامل التي عجلت بضرورة إغلاق هذا الضريح، اتخذت وزارة الصحة جميع التدابير والاحتياطات اللازمة لاستقبال المرضى في المستشفيات العمومية، ومن جملة ذلك توفير الأدوية اللازمة، الأسرة الطبية وسيارات الإسعاف..، حسب “لاماب”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M