ليبيا: قوات تابعة لحكومة الوفاق تسيطر على قاعدة براك الجوية

18 مايو 2017 16:13

هوية بريس-متابعة

سيطرت “القوة الثالثة” التابعة لكتائب مصراتة، الموالية لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا (المعترف بها دوليا) على قاعدة براك الشاطئ الجوية (جنوب) وذلك عقب اشتباكات عنيفة، مع كتائب موالية لقوات مجلس طبرق التي يقودها خليفة حفتر، بحسب مصدر عسكري تابع للوفاق.

وقال جمال التركي آمر (قائد) القوة الثالثة التابعة لحكومة الوفاق، “سيطرنا مع الكتائب التابعة لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق على قاعدة براك الجوية”.

وأضاف التريكي بأن “عملية عسكرية واسعة انطلقت صباح اليوم الخميس وتم الهجوم على القاعدة الجوية من ثلاثة محاور. ولم تسجل أي خسائر بشرية حتى هذه اللحظة في صفوف القوة الثالثة”.

وأشار التريكي بأن الهدف المقبل للقوة الثالثة هو تأمين القاعدة الجوية.

وفي 9 أبريل 2017، أطلقت وزارة الدفاع التابعة لحكومة الوفاق الوطني، التي يقودها فايز السراج، عملية عسكرية لتحرير قاعدة براك الشاطئ (700 كلم جنوب طرابلس)، من اللواء 12 التابع لحفتر، الذي سيطر عليها منذ ديسمبر 2016، وأيضًا فك الحصار على قاعدة تمنهنت الجوية، شمال شرق مدينة سبها (750 كلم جنوب طرابلس)، التي حاصرتها قوات موالية لحفتر.

وتشهد ليبيا حالة انقسام سياسي وفوضى أمنية منذ الإطاحة بالقذافي، ما يجعل العديد من مناطق البلاد تشهد بين الحين والآخر أعمال قتالية بين القوى المتصارعة على السلطة، لا سيما في طرابلس ومحيطها غربًا، وبنغازي وجوارها شرقاً. وكالات

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M