تعليق منظر السلفية الجهادية الشيخ «أبو محمد المقدسي» على تفجير القطيف

23 مايو 2015 18:38
تعليق منظر السلفية الجهادية الشيخ «أبو محمد المقدسي» على تفجير القطيف

تعليق منظر السلفية الجهادية الشيخ «أبو محمد المقدسي» على تفجير القطيف

هوية بريس – متابعة

السبت 23 ماي 2015

هاجم منظر التيار السلفي الجهادي في الأردن الشيخ أبو محمد المقدسي، اليوم السبت، التفجير الانتحاري الذي وقع أثناء صلاة الجمعة في أحد مساجد مدينة القطيف شرق السعودية، ذات الغالبية الشيعية، معتبرًا هذا العمل “مخالفًا للشرع”.

وقال المقدسي، في تدوينة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “تفجير النفس بمسجد رواده غير مسلحين؛ لا تنطبق عليه شروط العمليات الاستشهادية ولا يتبناه إلا من يسترخص أرواح أتباعه من الشباب”، وفقا لمفكرة الإسلام.

ووصف المقدسي شباب “داعش” بأن تفكيرهم سطحي، ولا يفقهون من الدين شيئًا، مضيفًا أن “المشكلة الحقيقية في تعليقات جماعة الدولة على تغريداتي ليس السباب والكذب، فذلك مما أحتسبه، لكن المشكلة الخطيرة والحقيقية: سطحيتهم وضحالتهم في الفهم”.

وأضاف المقدسي: “فهذه السطحية والضحالة في الفهم وضعف الوعي والإعاقة العقلية تجعلهم (كألعاب الأتاري) في يد قيادة لا تخاف الله في شباب المسلمين؛ تفجرهم عن بُعد في أي هدف”.

وأوضح أنه “من شروط من أجاز تفجير النفس بالعدو أن تكون المفسدة المدفوعة بذلك قطعية ضرورية كلية لا تندفع إلا بهذا النوع من العمليات، والمستهتر بدماء الشباب يهملها”، وفق قوله.

ويعد أبو محمد المقدسي من أبرز منظري التيار السلفي الجهادي، وهو مسؤول شرعي سابق في معسكرات تنظيم القاعدة في أفغانستان، قضى نحو 16 عامًا من السنوات العشرين الأخيرة في السجون الأردنية، وانحاز لـ”جبهة النصرة” في خلافها مع تنظيم الدولة، وهاجم الأخير.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M