بلطجية شباط يحتلون شوارع الرباط

22 سبتمبر 2013 23:27

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

الأحد 22 شتنبر 2013م

نظمت، اليوم الأحد بالرباط، مسيرة احتجاجا على ارتفاع أسعار المحروقات وتطبيق نظام المقايسة.

وشارك في هذه المسيرة، التي دعا إليها حزب الاستقلال، وحضرها أعضاء من الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، بضعة آلاف شخص.

 

هذا نص الخبر الذي نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء، حيث وصفت الحضور ببضعة آلاف، في حين وصفت مسيرة الأحد 18 غشت التي نظمت احتجاجا وتنديدا بمجزرة ميداني رابعة والنهضة وقدرت ببضعة عشرا ت الآلاف، بأن حضورها كانوا مئات فقط حسب “لاماب”!!!


وقد صرح زعيم هذه المسيرة الاحتجاجية حميد شباط بأن هذه المسيرة هي جهاد الكرامة، وتعيد الحكم للشعب، وتنصت لنبض الشارع، وأن على حكومة “بنكيران” التراجع على اعتماد قانون المقايسة.. لأن الزيادات قادمة أكثر.. وعاب على أنها مجرد حكومة تصريف أعمال..

هذا وعرفت المسيرة حضورا قويا لمن أطلق عليهم البعض “البلطجية”، حيث رئي مجموعة من المراهقين والشباب المشاركين وهم يضربون صورة بنكيران بالعصي في إحدى اللافتات ويسبونه.

وردد “بلطجيو” شباط شعارات من قبيل:

– بنكيران طلع فالراس فينك فينك يا عباس؟

– ربحة و لا ذبحة بنكيران خسو ذبحة، وماطيشة بلا مليحة بنكيران دار فضيحة.


كما شاركت في المسيرة مجموعة من الشاحنات المحملة بمجمسات للسكر والزيت والحليب؛ والنساء والفتيات من ورائها يرددن الزغاريد والتصفيقات؛ كأنها “هدية أو دفوع لشي خطبة”، على حد قول أحد النشطاء في “الفايسبوك”.

كما كتب تعليقا على إحدى الصور: الآن بالرباط الشباطيون يستعينون بالحمير والشمكارة لنعت رئيس الحكومة المنتخب بأشنع السباب!!

 

فهل بالبلطجية سنطالب بتحقيق العدالة الاجتماعية؟؟!!

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
24°
الجمعة
25°
السبت
27°
أحد
26°
الإثنين

كاريكاتير