من أجل جبهة شعبية ضد الميوعة العمومية

30 مايو 2015 20:53
من أجل جبهة شعبية ضد الميوعة العمومية

من أجل جبهة شعبية ضد الميوعة العمومية

هوية بريس – عزيز هناوي

السبت 30 ماي 2015

المغاربة ساخطون على جريمة موازين ومعها جريمة 2M التي ليست.. ولن تكون.. جريمتها الأخيرة.

وهو سخط إيجابي.. بل هو سخط واجب شرعي مطلوب من كل ذي ذرة فطرة ومروءة..

طيب.. طالما المغاربة كذلك.. فلماذا لا يتم إعلان تشكيل جبهة شعبية ضد الميوعة “العمومية”..؟؟!!

أنا شخصيا أدعو الأحرار في كل التنظيمات والجمعيات والتشكيلات الطلابية والشبابية والمدنية للانطلاق نحو عقد اجتماع موسع لممثلين عنها من أجل صياغة ورقة تحرك قوية وعاااجلة مبنية على أرضية متوافق على منطلقاتها وأهدافها ومنهجية اشتغالها من أجل التعبير عن موقف الشعب المغربي من هذا الفسااااد الإجرامي المسلط على أبناء وبنات المغرب.. وذلك بعيدا عن التعبيرات الفردية أو الاشتباكات البينية بإطلاق نيران نحو الأطراف الصديقة لقيم الشعب عوض توجيهها نحو التناقض القيمي المعلوم: “مغرب الثقافات + 2M “..

أتمنى أن يكون التناقض الرئيسي لدينا جميعا هو: الفساد والميوعة ودوائر صناعتهما.. وليس استثمار فرصة تقدمها هذه الدوائر عينها من أجل تصفية حساب “سياسوي” مع حزب هنا أو هناك.. معروف أنه ضد هذه الجريمة..

بل إن الجريمة يراد لها أن تكون لها أهداف انشطارية:

1- استهداف قيم الشعب المغربي… كما هو برنامج أصحاب الجريمة دوما.

2- صناعة موجة غضب من حزب معين لا يد له في الجريمة واستثمار ذلك لتصفيته معنويا وإسقاطه من مخيلة الشعب بدعوی أنه “جزء” من السلطة..!!

هذه لحظة مسؤولية

فإما أن نكون مغاربة.. جميعا.. من أجل فضاء عام سليم من التلوث القيمي المستورد من قمامة وزبالة الغرب المتوحش.. وأن نكون في مستوى ما تقتضيه المعركة الثقافية والقيمية من عمق وعي وتجرد وشموخ علی التناقضات الثانوية باتجاه: “تحالف شعبي ضد الفساد القيمي الاستبدادي الهابط”..

 

وإما نبقى نشاكس بعضنا بعضا.. بينما الأجيال تتعرض لمسخ هوياتي وحضاري كاسح لا يبقي ولا يذر.. ولا يستثني لا معارضا جذريا ولا إصلاحيا وسطيا.. ولا حتی منعزلا لاأدريا..!!!!

إنه طوفان المسخ.. فهل نكون جدارا مجتمعيا قائما شامخا نتصدی له.. أم نظل عبارة عن أحجار متناثرة يدوسنا فرادى.. بينما نصطدم بعضنا ببعض مثل كريات البلياردو..!!!

مطلوب ورقة تحرك شعبي شاااااامل #ضد_موازين

انتهی زمن البيانات أمام الجرم الكبييييير.

أدعو الی إطلاق مبادرة جماعية مع كل الأحرار من أجل مسيرة مليونية قبل بداية رمضان:

– مليونية ضد الميوعة العمومية.

– من أجل مغرب للمغاربة.

ملاحظة أخيرة:

من عنده عقدة من pjd فليصرفها معه وجها لوجه خارج اصطياد فرص يتيحها له سدنة الفاسدين في دوائر الدولة العليا تحت الرعاية السامية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M