اعتقال ناشطتي حركة «فيمن» قبل مغادرتهما التراب الوطني

02 يونيو 2015 17:57
اعتقال ناشطتي حركة «فيمن» قبل مغادرتهما التراب الوطني

اعتقال ناشطتي حركة «فيمن» قبل مغادرتهما التراب الوطني

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 02 يونيو 2015

اعتقلت شرطة الحدود بمطار الرباط ـسلا، الناشطتين حركة “فيمن”، على خلفية إقدامهما صباح اليوم، على التعري والانخراط في قبل حميمية، أمام صومعة حسان بالرباط، تضامنا مع شواذ المغرب؛ وذلك بعد أن صدر قرار الاعتقال عن النيابة العامة، عقب مشاورات جرت بشكل سريع بين وزارة العدل والحريات، ووزارة الداخلية.

وكشف مصدر أمني لأحد المنابر أن شرطة الحدود بمطار الرباط-سلا أوقفت، زوال اليوم، ناشطتين فرنسيتين في حركة “فيمن”، وذلك بعد تصويرهما لمشاهد وصفها بكونها مخلة بالحياء العام، داخل باحة مسجد “حسان” التاريخي.

وأورد المصدر ذاته بأن الناشطتين حضرتا إلى المغرب، يوم أمس الاثنين، عبر مطار محمد الخامس، قبل أن تتوجها صباح اليوم إلى الرباط، حيث صورا مشاهد فيديو، وصورا ماسة بالحياء العام في ساعات مبكرة من الصباح، في الباحة الرئيسية لمسجد “حسان”.

وتبعا للمصدر الأمني المطلع، فإنه قد تمت إحالة المعنيتين بالأمر على الشرطة القضائية بالرباط، للبحث معهما في انتظار تقديمهما أمام العدالة المغربية.

وكانت حركة “فيمن” أكدت في بيان لها، أن هذا الاحتجاج جاء للتنديد بالحكم على ثلاثة أشخاص شواذ بالسجن 3 سنوات بالمغرب، وللضغط على السلطات المغربية بإلغاء القوانين التي تجرم الشذوذ (اللواط والسحاق).

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M