النتائج الأولية لانتخاب اللجان متساوية الأعضاء: تقدم ملموس لنقابة يتيم بالقطاع العام

04 يونيو 2015 11:38
النتائج الأولية لانتخاب اللجان متساوية الأعضاء: تقدم ملموس لنقابة يتيم بالقطاع العام

النتائج الأولية لانتخاب اللجان متساوية الأعضاء: تقدم ملموس لنقابة يتيم بالقطاع العام

هوية بريس – متابعة

الخميس 04 يونيو 2015

أظهرت النتائج الأولية لانتخابات اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء بالقطاع العام التي جرت اليوم، الأربعاء 03 يونيو، تقدما واضحا لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، المقربة من حزب العدالة والتنمية الذي يقود التجربة الحكومية الحالية.

وحسب موقع “الرأي“، حصلت نقابة محمد يتيم في قطاع التجهيز على 15 مقعدا بجهة مراكش من أصل 20 مقعا، وبسطات على جميع المقاعد (4)، الشيء ذاته بخريبكة والناظور، وفي وجدة على 4 من أصل 8 مقاعد، وفي تازة على مقعد واحد من أصل 4 مقاعد وبالعيون على 2 مقاعد من أصل 5 مقاعد.

وعلى مستوى الجماعات الترابية حصلت نقابة البيجيدي في وجدة على 15 مقعد من أصل 34 مقعد، وحصدت في 10 جماعات قروية 10 مقاعد.

أما قطاع الماء، فتشير النتائج النهائية باللجنة رقم 08 فئة المساعدين التقنيين بكل من طنجة – أصيلا – وزان – شفشاون – تطوان – المضيق/الفنيدق – الفحص/أنجرة – العرائش على مقعد واحد، فيما ذهب المقعد الآخر للكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

وبالنسبة لفئة التقنيين المشتركين بين الوزارات بقطاع الماء الخاصة باللجنة رقم: 07، بطنجة – أصيلا – وزان – شفشاون – تطوان – المضيق/الفنيدق – الفحص/أنجرة – العرائش فآل مقعد لنقابة يتيم فيما ذهب المقعد الآخر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

وفي قطاع التجارة الخارجية حصد الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب 63 في المائة من الأصوات، بنتيجة 7 مقاعد من أصل 12 مقعد، فيما لم تحصل نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، المقربة من حزب الاستقلال، على أي مقعد.

وعلى مستوى قطاع الشباب والرياضة، فقد ذهب المقعد الوحيد بمعهد مولاي رشيد للطفولة والشباب إلى نقابة الإسلاميين.

وفي قطاع إعداد التراب الوطني ( لوائح وطنية) فقد حصل الـUNTM على 12 مقعدا من أصل 30، وفي قطاع التضامن والأسرة والمرأة على 8 مقاعد من أصل 10.

وبمدينة الداخلة حصد نقابة الإسلاميين المقاعد الثلاثة المتبارى حولها في فئة الملحقين الإداريين والاقتصاد والملحقين التربويين في قطاع التعليم.

وبالقصر الكبير ربحت نقابة محمد يتيم المقاعد كلها المتعلقة بالجماعات المحلية والبالغ عددها 11 مقعدا، وبآسا الزاك حصلت النقابة ذاتها على 16 مقعد من أصل 20، وعلى 14 من أصل 18 بطاطا.

وفي قطاع المالية بمدينة تزنيت حصدت النقابة ذاتها 3 مقاعد من أصل 5 مقاعد متبارى حولها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M