بالفيديو: «سحابة نووية» في سماء اليمن واحتمالية تورط الكيان الصهيوني

04 يونيو 2015 18:14
تجارب فرنسا النووية.. لماذا ترفض باريس تسليم الخرائط للجزائر؟ (تحليل)

بالفيديو: «سحابة نووية» في سماء اليمن واحتمالية تورط الكيان الصهيوني

هوية بريس – متابعة

الخميس 04 يونيو 2015

نشر موقع “لايف ليك” الأمريكي مقطع فيديو قال إنه لانفجار في اليمن نتج عنه سحابة “عيش الغراب” التي تظهر عند انفجار قنبلة نووية، مشيرا إلى إمكانية أن يكون “قنبلة نووية تكتيكية”، وفقا لمفتش سابق بالوكالة الدولية للطاقة الذرية أشار إلى احتمال تورط الكيان الصهيوني في تنفيذ الهجوم.

ولفت الموقع إلى أن الفيديو الذي يظهر الانفجار تم التقاطه في 20 مايو الماضي، مشيرا إلى أنه عند تحليل الفيديو بواسطة خبراء الأسلحة النووية أشار إلى وجود احتمال كبير جدا أن يكون الانفجار ناتج عن قنبلة نيوترونية التي يمكن تفسيرها بصورة واحدة وهي أنه هجوم صهيوني بهذا النوع من القنابل التي تمتلكها سرا.

وتابع الخبراء “الانفجار الذي يظهر في الفيديو ليس ناتجا عن قنبلة تقليدية من طراز 2k Ib bomb التي تزن 1250 كجم، مشيرين إلى أن الانفجار أكبر مما يظهر عند انفجار القنابل التقليدية الكبيرة.

وأضاف الموقع أيضا أنه حتى عندما يتم مقارنة الانفجار بما ينتج عن قنبلة MOAB Bigger المعروفة بأم القنابل والتي تمثل أقصى ما يمكن لطائرات إف ـ 16/15 أن تحملها.

وتابع الخبراء أن التأثير الضوئي وسحابة عيش الغراب التي يتعلق فيها حطام الانفجار دخانه أكبر دليل على أنها قنبلة نيترونية كتلك التي يمتلكها الجيش الصهيوني دون أن يعترف بها دوليا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M