حزب «البام» يجلي موقفه حول جدل «موازين» و«الزين اللي فيك»

05 يونيو 2015 12:00
«البام» يجلي موقفه حول جدل «موازين» و«الزين اللي فيك»

«البام» يجلي موقفه حول جدل «موازين» و«الزين اللي فيك»

هوية بريس – متابعة

الجمعة 05 يونيو 2015

مباشرة بعد اجتماعه أمس الخميس 04 يونيو الجاري بالصخيرات، أصدر المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة بلاغا للرأي العام الوطني بين من خلاله موقفه من النقاش حول فيلم عيوش المثير للجدل، وعري جينفر لوبيز في مهرجان موازين.

وبين بيان الحزب أن المكتب السياسي تدارس ما له صلة بالنقاش العمومي المتعلق ببعض عروض مهرجان موازين والمقاطع المسربة من فيلم “الزين اللي فيك” والتي استحوذت على اهتمام جزء من الرأي العام الوطني.

وكشف البيان أنه تفاديا للأحكام المتسرعة، ولحين إبداء أهل الاختصاص لآرائهم في الموضوع، فإن حزب الأصالة والمعاصرة يحذر من خطر الوصاية الإيديولوجية على حرية التعبير والإبداع المكفولة بمقتضى الدستور، والمحاولات المتكررة والمكشوفة للحجر على فكر المغاربة ومحاصرة الفن والإبداع، والتطاول على صلاحيات  المؤسسات الدستورية المخول لها اتخاذ التدابير القانونية.

كما نبه حزب الأصالة والمعاصرة على ما أسماه “ضرورة الارتقاء بالنقاش العمومي، بعيدا عن حملات التحريض والتهييج الانتخابوي، ونزوعات بث سموم الكراهية والعنف والتكفير”، وشدد في الوقت نفسه على “ضرورة الانكباب على الإشكاليات السياسية والمجتمعية الحقيقية، ووضع سياسات عمومية استعجالية تجيب بالملموس عن انتظارات المغاربة في مجالات الصحة والتعليم والتشغيل، وتحفظ حقهم في العيش بحرية وكرامة وتعددية” اهـ.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M