عملية العبور «مرحبا 2015» تنطلق اليوم الجمعة

05 يونيو 2015 12:05
عبور 2،74 مليون مسافر و639 ألف سيارة و3644 حافلة في الاتجاهين عبر الموانئ

عملية العبور «مرحبا 2015» تنطلق اليوم الجمعة

هوية بريس – متابعة

الجمعة 05 يونيو 2015

أعلنت مؤسسة محمد الخامس للتضامن أن عملية استقبال المغاربة المقيمين بالخارج “مرحبا 2015″، تنطلق اليوم الجمعة 5 يونيو الجاري.

وأفاد بيان لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، التي تسهم في تنفيذ وتنظيم هذه العملية، والتي ستستمر إلى غاية 15 شتنبر المقبل، أنها هيأت 16 فضاءً للاستقبال لمواكبة الحركة المكثفة للنقل البحري والجوي التي يتم تسجيلها عادة بهذه المناسبة.

ويتعلق الأمر بباحات الاستراحة طنجة المتوسط، وتاوريرت، وتازاغين، والجبهة، وكذا نقاط الاستقبال بموانئ طنجة المتوسط، والناظور، والحسيمة، ومدخلي باب سبتة، وباب مليلية، ومطارات الدارالبيضاء محمد الخامس، ووجدة أنجاد، وأكادير المسيرة، وفاس سايس.

وتواصل المؤسسة، بالخارج، تقديم مساعدتها لأفراد الجالية الذين يعبرون من الموانئ الأوربية لكل من ألميرية، والجزيرة الخضراء، وسيت، وجينوة.

كما أعلنت المؤسسة، في بيان لها، عن تفعيل محطة للاستراحة بالجبهة.

وستتم مواكبة المسافرين، في مجال التحسيس والإخبار، أيضا من خلال توفير دلائل بسبع لغات، هي العربية، وتيفيناغ، والفرنسية، والإسبانية، والإيطالية، والهولندية، والألمانية، يمكن الحصول عليها بالمجان لدى القنصليات والوكالات البنكية في أوربا ووكالات الخطوط الملكية المغربية وشركائها، ووكالات شركات النقل والبواخر، التي تؤمن الربط بين أوربا والمغرب، أيضا على جميع مواقع المؤسسة.

كما وضعت المؤسسة رهن إشارة أفراد الجالية بالفضاءات السبعة عشر التي قامت بتجهيزها، بأزيد من 400 عنصر بشري من مساعدات اجتماعيات وأطباء وأطر شبه طبية ومتطوعين، الذين تمت تعبئتهم للإنصات لأفراد الجالية، وتقديم المساعدة الضرورية لهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M