الأحد.. انخفاض لدرجات الحرارة وقطرات مطرية محلية ببعض المناطق

06 يونيو 2015 21:28
الأحد.. انخفاض لدرجات الحرارة وقطرات مطرية محلية ببعض المناطق

الأحد.. انخفاض لدرجات الحرارة وقطرات مطرية محلية ببعض المناطق

هوية بريس – متابعة

السبت 06 يونيو 2015

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأحد، أن تنخفض درجات الحرارة بالسواحل، مع سحب منخفضة نسبيا كثيفة خلال الصباح، مصحوبة أحيانا بقطرات مطرية محلية بالسواحل الشمالية والوسطى.

وخلال الظهيرة، ستهم خلايا غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية رعدية مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والمناطق المجاورة لها والهضاب العليا وهضاب الفوسفاط ومن المحتمل أن تصل إلى سايس والريف وإلى الغرب. كما ستمر سحب نسبيا كثيفة بالشمال الغربي خلال ليلة الأحد إلى الإثنين مصحوبة بقطرات أو زخات مطرية خفيفة ومتفرقة.

وعدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشرقي فوق منطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وبالسفوح الجنوبية الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية وضعيفة من القطاع الشمالي إلى غربية بباقي المناطق، فضلا عن زوابع رملية ستهم محليا داخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و16 درجة بالمرتفعات، وما بين 17 و23 درجة بالقرب من السواحل، والسهول الداخلية الشمالية، وبسوس والمنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و 27 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وداخل اللوكوس والرحامنة وهضاب الفوسفاط وبوالماس.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و28 درجة بالمرتفعات وقرب السواحل، وما بين 28 و34 درجة بالمنطقة الشرقية، وبالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، وبالسفوح الجنوبية الشرقية والأقاليم الجنوبية، وما بين 34 و38 درجة بأñقصى الجنوب الشرقي وأقصى الجنوب.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وبالساحل، حسب “لاماب”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M