برامج قناة MBC التغريبية التخريبية

08 يونيو 2015 20:59
باحث وإعلامي سعودي: قناة "MBC" تؤدي دورا خبيثا في المجتمع

برامج قناة MBC التغريبية التخريبية

هوية بريس – متابعة

الإثنين 08 يونيو 2015

تنبيهان مهمان من د/مالك الأحمد قبل أن نبدأ بعرض النماذج:

1) البعض يعترض على ذكر الامثلة والشواهد، والقران الكريم ذكر مقولات المشركين بالتفصيل وفندها، والكلام دون ادلة اليوم لا يقنع الناس.

2) يظن البعض ان ذكري لبعض الافلام والمسلسلات ستدفع الناس للركض اليها الناس اليوم “مفتحة باللبن” فقط نقوم بتحذيرهم مما يعرض عليهم وهم ساهون.

1- “سوبر ناني”:

برنامج أمريكي واقعي يتناول معاناة الآباء في تربیة أبنائهم من وجهة النظر الغربية البحتة والكثير منها مستهجنة عربيا واسلامياً.

2- “لبسك غير”:

برنامج للفتاة المراهقة يعلمها كيف تلبس على الموضة تقوم بصياغة لشخصية الفتاة منذ الصغر فلا تهتم الا بالملابس والموضة الغربية.

3- “So You Think You Can Dance“:

برنامج رقص، يقوم المتسابقون باستعراض مهاراتهم في الرقص بأنواعه أمام بعضهم البعض لإختيار افضل الراقصين!

4- “د أوز”:

برنامج أمريكي يتضمن تبرج وتغنج وحركات يتعمد كسر حياء المرأة (خصوصيات الرجال امام النساء يطلب منهن الإمساك بنموذج خصية وتلمسه!)، ينصح (صحيا) عن كمية البيرة المناسبة وفكرة تخفيف الوزن عن طريق الرقص على الموسيقى (يرقص معهن) والتشجيع على اليوجا وايروفيدا لازالة التوتر.

5- “د.شيف”:

عرض فقرات صحية وعن الطعام، فقرة عن الرضاعة (يناقش المرأة في ثديها وحجمه) وفقرة عن الوشم كوسيلة تجمل (محرم في الاسلام).

6- “واي فاي”:

حلقة الشيخ المزيون: تتضمن السخرية من العلماء والدعاة وتصويرهم بصورة قبيحة فجة وأنهم يتاجرون بالدين! (إشارة إلى العريفي!).

7- “الثامنة”:

التحذير من القنوات الدينية والمطالبة بأغلاقها وإظهار المشايخ بصورة المتناقض الطامح للشهرة والمال (اشار الى د العودة)، حلقة خالد المولد استضاف فيها شخصية غير متزنة (تكفيرية ذو خلفية في المخدرات) وحاول ان يتخذها نموذج للشباب المتدين الغال.

8- “كلام نواعم”:

عرض عقوبة الجلد باعتبارها “عقوبة وحشية تتناقض مع حقوق الإنسان” وتتبادل المذيعات كلمات الاستياء من هذه العقوبة البدائية، حديث عن مبررات الزواج الناجح ودور العلاقة الجنسية بين الأزواج وان التعارف المسبق قبلا (عبر الانترنت) ادعى للزواج الناجح، فقرة كاميرا النواعم وتقرير حول قيادة المرأة للتاكسي في دبي، وتثير المذيعة الكلام عن أنه من حقوق المرأة وتعلق المراسلة: (برافو دبي)، فقرة شرطيات دبي، الترويج لذلك (المساواة ) وتنعى على الحكام العرب بخلاف حاكم دبي لأنه (الشيخ محمد جود ليدر.. هي إز أ جود ليدر) !

9- “رامز قرش البحر”:

نموذج للانحطاط الذوقي فضلا عن الاخلاقي قمة في التفاهة والسفالة عماده الفنانين والفنانات ذوات الملابس المثيرة، حركات وسخة والفاظ منحطة (ورحمة أبوك طلعني) (علي الطلاق.. وتربة أمي وأمك ما حنزل) وإفساد ذوق المشاهد بالتعليقات الرخيصة عن الحشيش والنساء.

10- “جويل”:

يستضيف نساء ويعمل لهن ماكياج وتغيير بالشكل والوجه ضمن موديلات مثيرة فاضحة (بعضهن محجبات !) (يشجع على تربية الكلاب!).

11- “التفاح الأخضر”:

صحي اجتماعي من منطلق غربي يتحدث عن الهدف في الحياة ولا يتعرض للدين والمختص النفسي يثرثر بكل شيئ الا الدين!

12- “الترفيه الليلة”:

أخبار الشذوذ والجنس والخيانات والعري والفضائح لعدد من مشاهير السينما والفن، والأمريكي على وجه الخصوص، البرنامج يعرض الفضائح الجنسية للممثلين والتجارب الشخصية (لقاءات منفردة كل يعبر عن حنان الاخر اثناء العلاقة!) فيه 10 مشاهد تعري وجنسية.

13- “بدرية”:

تحارب المذيعة تعدد الزوجات وتأتي بدراسات تنقضه صحيا! وتدعي تضارب أقوال العلماء وتستغل اختلاف بعضهم في التشويش الفكري!، البرنامج يروج لفكرة تنويع الإسلام وأن هناك إسلام مستنير وآخر غير مستنير وتظهر المذيعة التطور في شخصية الداعية العصري بأنه يحلق اللحية، تعرض المذيعة دراسة أثبتت أن الزوج إذا تزوج أكثر من زوجة ممكن ان يصاب بالذبحة الصدرية وأنهم أكثر عرضة بالإصابة بتصلب الشرايين التاجية.

14- “برنامج mbc في أسبوع”:

حلقة حوار مع صالح المنصور (الشيوعي الأخير في السعودية!) مع استعرض الكتب الشيوعية الخاصة به والاستهزاء بالعلماء.

15- “Arab Got Talent“:

من أكثربرامج mbc شهرة وهو مواسم متعددة يعرض مواهب منوعة: رقص، عزف موسيقى، غناء، ا لعاب رياضية، سحر، رسم.

16- “صباح الخير يا عرب”:

استضافة لدكتورة الصحة الجنسية على الهواء مباشرة (الصباح) دون مراعاة للمشاهدين وعرض استشارات حساسة خاصة بالأزواج، حلقة عن خيانة الزوجة وطرحها على أنها ظاهرة، وأن الرجل هو السبب وطرح البرنامج قضايا اجتماعية لها علاقة بالدين على امرأة متبرجة!، يرسخ للتوجهات العلمانية ويبث الانحلال والفساد القيمي(مدرب مع فتاة بملابس ملتصقة بالجسد ويقدم التمارين من خلالها.

17- “ستايل”:

تلبس المذيعة ملابس مثيرة ضيقة بلوزة بصدر عاري وبنطلون جينز قصير، ستريتش فقرة عن فساتين الأعراس ويظهر فيها رجل يصفف شعر النساء، لقاء مع مصممة أزياء تتكلم عن تطور القفطان، وهي أزياء كلها عارية الظهر لقطات والمشاهد سلمى حايك في أوضاع مثيرة ولقطات من أفلامها.

18- “خليها علينا”:

منوعات من الموسيقى والرقص والغناء والنكات والتلميحات الجنسية وحديث عن الاغراء والمعاكسات (شذوذ الممثلة دينا).

نكتفي بهذا القدر من استعراض مختصر جدا لبعض برامج هذه القناة وما أغفلته عمدا أكثر بكثير مما سطرته هنا اما لعدم المناسبة أو الاختصار.

(د/مالك الأحمد).

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M