أخبار اليوم: أخبار الفنانين وملكة الجمال مقدم على وفاة العلماء

09 يونيو 2015 11:49
أخبار اليوم: أخبار الفنانين وملكة الجمال مقدم على وفاة العلماء

أخبار اليوم: أخبار الفنانين وملكة الجمال مقدم على وفاة العلماء

هوية بريس – عبد الله مخلص

الإثنين 09 يونيو 2015

تجاهلت العديد من المنابر الإعلامية؛ خاصة الورقية منها؛ خبر وفاة الدكتور عبد الله المرابط الترغي رحمه الله تعالى، والذي يعد واحدا من الباحثين والمحققين البارزين في العناية بالتراث المغربي والأندلسي خاصة.

واختارت يومية “أخبار اليوم” أن تودع شيخ المحققين المغاربة، كما وصفته، في صفحة متأخرة، أسفل أخبار الفنانين وملكة جمال حب الملوك.. وهلم جرا.

وقد علق بعض المتتبعين على هذه التغطية بقوله: هكذا يحتفي الإعلام الوطني بالعلماء، وهذه هي منزلتهم في الأمة، لا حول ولا قوة إلا بالله.

وعبر آخر: عالم يفني حياته في التحقيق والعلم ويخلف أكثر من 100 مؤلف ويؤطر مئات الأطروحات لا يستطيع أن ينافس عارية أو عارضة، إنه فعلا زمن السفهاء.

يذكر عبد الله المرابط الترغي رحمه الله تعالى ولد بتطوان سنة 1944 وتوفي يوم السبت 6 يونيو 2015 بطنجة، وقد عمل رئيسا لوحدتي البحث والتكوين في تحضير الدكتوراه ودبلوم الدراسات العليا المعمقة، ورئيسا لملتقى الدراسات المغربية والأندلسية، وعضوا في اللجنة الوطنية لجائزة الحسن الثاني للمخطوطات والوثائق.

وقد تميز -رحمه الله- بإنتاجه الأكاديمي الغني وإشرافه على المئات من البحوث الجامعية لنيل دبلوم الدراسات العليا والدكتوراه.

وهو مرجع مهم في الأدبين المغربي والأندلسي؛ حيث خصص جهوده لتحقيق أمهات الكتب المغربية وإنجاز دراسات قيمة حول أعلام هذا الأدب وقد خلف أزيد من 100 مؤلف متنوعة المضامين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M