الجالية المسلمة بشمال إيطاليا متخوفة من تنفيذ قانون يمنع تشييد مساجد جديدة

11 يونيو 2015 12:14

هوية بريس – متابعة

الخميس 11 يونيو 2015

 أعربت الجالية المسلمة والمتعاطفون معها في إقليم لومبارديا شمالي إيطاليا مجددا عن مخاوفها من تنفيذ قانون يمنع تشييد مساجد جديدة، في حين تحاول بعض الجهات استغلال القانون لإغلاق المساجد الموجودة حاليا أيضا.

وكان قانون صدر مطلع الشهر الحالي يمنع افتتاح مراكز عبادة في مبان لا تتفق وشروط القوانين المدنية السارية المفعول، وقررت على الفور 15 بلدية في إقليم لومبارديا غلق المصليات والمراكز الإسلامية رغم استئناف هذا القرار أمام المحاكم.

وردَّا على هذه المحاولات، قال منسق اتحاد الجمعيات الإسلامية في ميلان دافيد بيكاردو، حسب ما أوردته، “الجزيرة.نت” “لا توجد لدينا نية لإغلاق أي مسجد”، مؤكدا مساعي الاتحاد لمطالبة الحكومتين الإقليمية والمركزية بسن قوانين تسهل تشييد المساجد، حيث اعتبر أنه “من غير المعقول حرمان نصف مليون مسلم من مسجد رسمي.

وكان بيكاردو قد أكد أن شبان الجاليات المسلمة في إقليم لومبارديا (مركزه مدينة ميلان) سيواصلون الاحتجاج عبر تحركات سلمية قد تشمل افتتاح مراكز عبادة مؤقتة، حتى لو تعرض المشاركون فيها للمساءلة من قبل السلطات الإيطالية.

ويقول مهندس مشروع المسجد إيطالو روطا “علينا أن ننهي المخاوف التي تحيطنا، ولذلك تصوري للبناية هو أن تكون شفافة، ليس فقط لأننا لا نريد إخفاء الأشياء، ولكن لرغبة المسلمين في احتضان الآخر والانفتاح عليه”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M