وفد مغربي يقوده الأزمي يشارك في مناقشة التمويل الإسلامي بالموزمبيق

11 يونيو 2015 12:41

هوية بريس – متابعة

الخميس 11 يونيو 2015

ترأس الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية إدريس الأزمي الإدريسي،  وفدا مغربيا قاده إلى أشغال الاجتماع السنوي الأربعون لمجلس محافظي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية في مدينة مابوتو بجمهورية الموزمبيق.

وناقش ذات الاجتماع التقارير السنوية لأنشطة مؤسسات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية والمصادقة على نشاطها التمويلي وحساباتها الختامية.

ونوه إدريس الأزمي في كلمة ألقاها بالاجتماع المذكور بالسعي المتواصل للبنك الإسلامي للتنمية  لتمويل التنمية في الدول الإسلامية من خلال توفير الدعم اللازم لإرساء البنيات الأساسية للتنمية بالبلدان الإسلامية وتحسين أوضاعها الاجتماعية والنهوض باقتصاداتها، كما عبر عن تطلع الدول الأعضاء لمزيد من الدعم من مجموعة البنك.

ودعا الأزمي إلى دعم الاستثمارات والتدفقات المالية بين البلدان الإسلامية وتفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص كمحفز رئيسي للنمو وتوفير فرص الشغل، وتوظيف الزيادة في رأسمال البنك وجدارته الائتمانية الممتازة لتعبئة المزيد من الموارد الميسرة لدعم البعد الاجتماعي للتنمية في الدول الأعضاء وزيادة الدعم المالي والفني للتنمية الاجتماعية من خلال توسيع نطاق تدخلاته في مجال تمويل المشاريع التي من شأنها أن تحسن المستوى الصحي والتعليمي والمعيشي للسكان.

وأكد الوزير على أهمية إيلاء البنك المزيد من الدعم لمساعدة الدول الأعضاء على مواجهة التحديات المتعلقة بالبطالة وخاصة بطالة الشباب، والتفاوت الاجتماعي والاقتصادي من خلال تنويع مداخلاته فيما يخص تمويل المشاريع المتوسطة والصغرى والمتناهية، وشدد على ضرورة قيام البنك بدور المحفز لتعبئة الموارد اللازمة لتمويل المشاريع الإنمائية المشتركة ذات البعد الاندماجي في البلدان الإسلامية سواء على المستوى الثنائي أو متعدد الأطراف، في كافة المجالات وبالأخص مشاريع البنية التحتية التكاملية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M