الحفل الختامي لمدرسة ابن القاضي للقراءات؛ عطاء متواصل في خدمة كتاب الله

14 يونيو 2015 18:08
الحفل الختامي لمدرسة ابن القاضي للقراءات.. عطاء متواصل في خدمة كتاب الله

الحفل الختامي لمدرسة ابن القاضي للقراءات.. عطاء متواصل في خدمة كتاب الله

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

الأحد 14 يونيو 2015

نظمت مدرسة ابن القاضي للقراءات التابعة لجمعية الإمام أبي شعيب الدكالي لتحفيظ القرآن الكريم وتدريس علومه، أمس السبت حفلها الختامي للموسم الجاري، تخللته فقرات متنوعة.

ابتدأ الحفل بقراءة قرآنية ندية لأحد طلبة المعهد، تلتها كلمة لرئيس الجمعية الأستاذ عبد الرحمن شتور، ثم كلمة لمدير المدرسة الشيخ يحيى المدغري تكلم فيها عن الإنجازات والأعمال التي تقوم بها المدرسة والعلوم وأقسام الطلبة ذكورا وإناثا.

ثم تم تقديم طالبين من طلبة المعهد ممن ختموا القراءات السبع في موكب مهيب ورفاقهم الطلبة يتبعونهما بترديد أناشيد جميلة، ثم قرأ كل واحد على حدة على الشيخ محمد بن شريف السحابي سورة الإخلاص والمعوذتين بالقراءات السبع، وأجازهما الشيخ؛ وذكر بعد ذلك لمحة على القراءات وما اختص به المغاربة فيها.

بعد ذلك أعطيت الكلمة للدكتور عبد الهادي حميتو الذي بدأها بالحديث عن استحضاره لمشهد قبل عقود فيه الشيخ السحابي في كُتاب صغير رفقة طلبته الصغار، وبين مشهد الحفل، وما بلغه الشيخ السحابي من عمل مؤسساتي ضخم ومشهود له، بعد مسيرة من العمل المتواصل.

ثم أتحف الحضور بذكر مجموعة من الفوائد العلمية والتاريخية في علم القراءات بالمغرب، بعدها شنف المسامع بقراءة قصيدة في المؤسسة وشيخها السحابي ومديرها الشيخ يحيى المدغري والشيخ عبد الإله التيجاني.

وتلا ذلك فقرة للتعريف بأصغر طالب (زكرياء 12 سنة) وطالبة (إسراء 11 سنة)، ختما حفظ القرآن منذ انطلاق المؤسسة، وتم تقديمهما بطريقة الموكب البهي.

بعد ذلك تم تقديم جوائز متنوعة للطلبة المتفوقين والأوائل في عدد من المسابقات العلمية التي نظمتها المؤسسة، بالإضافة إلى جوائز لعدد من المشرفات على القسم النسوي.

واختتم الحفل بجلسة شاي وحلوى.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M