أخبار عن مقتل الجزائري «مختار بلمختار» في غارة أمريكية بليبيا

15 يونيو 2015 12:24
"بلمختار" يندد بالحملة الصليبية السافرة التي تقودها فرنسا

أخبار عن مقتل الجزائري «مختار بلمختار» في غارة أمريكية بليبيا

هوية بريس – متابعة

الإثنين 15 يونيو 2015

أكد متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن طائرة حربية أميركية شنت غارة في ليبيا مساء السبت استهدفت مختار بلمختار قائد العمليات في تنظيم المرابطون في منطقة شمال غرب إفريقيا.

كما أعلنت الحكومة الليبية المنبثقة عن برلمان طبرق المنحل مساء الأحد مقتل بلمختار الذي أعلن ولاءه لتنظيم القاعدة.

وقال الكولونيل “ستيف وارين” المتحدث باسم البنتاغون في بيان إن “طائرات أميركية نفذت الهجوم”، ولكنه لم يؤكد مقتل بلمختار في الغارة التي استهدفته.

وأضاف “نواصل تقييم نتائج العملية وسنقدم تفاصيل أكثر حسب الضرورة.” وأكد انهم سيقدمون معلومات إضافية في الوقت المناسب.

وقال وارن: إن بلمختار له تاريخ طويل في قيادة الأعمال الإرهابية في شمال أفريقيا، وأوضح وارن أن بلمختار قام بإدارة هجوم منطقة عين أمناس في الجزائر عام 2013 الذي أسفر عن مقتل قرابة ثمانية وثلاثين شخصا بينهم ثلاثة أميركيين.

من جانبها أعلنت الحكومة المنبثقة عن البرلمان المنحل في مدينة طبرق عن مقتل مختار بلمختار القيادي بتنظيم القاعد مع مجموعة من الليبيين التابعين لأحد المجموعات المسلحة بشرق ليبيا في غارة أميركية.

وقالت الحكومة في بيان إن “الطائرات الأميركية قامت بمهمة نتج عنها قتل المدعو مختار بلمختار ومجموعة من الليبيين التابعين لإحدى المجموعات الإرهابية بشرق ليبيا”.

وأضاف البيان الذي نشرته الحكومة في صفحتها على موقع فيسبوك أن الغارة الأميركية تمت بعد التشاور معها للقيام بهذه العملية التي تساهم في القضاء على “قادة الإرهاب” الموجودين على الأراضي الليبية.

يذكر أن الولايات المتحدة كانت قد نشرت في هذه المنطقة طائرات بدون طيار، وفقا للمفكرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M