المغرب معترف به كأكثر أرضية لصناعة الطيران تنافسية وقربا من أوربا

16 يونيو 2015 20:43

هوية بريس – و.م.ع

الثلاثاء 16 يونيو 2015

أكد رئيس تجمع صناعات الطيران والفضاء بالمغرب، حميد بنبراهيم الأندلسي، أن المغرب معترف به كأكثر أرضية لصناعة الطيران تنافسية وقربا من أوربا.

وأبرز بنبراهيم الأندلسي، في تصريح للصحافة بمناسبة مشاركة المغرب في الدورة الـ51 للمعرض الدولي للطيران والفضاء الذي يقام ما بين 15 و 21 يونيو الجاري بباريس، أن هناك طلبا قويا من المجموعات الصناعية الدولية في مجال الطيران من أجل الاستقرار بالمغرب، وهو ما يؤكد التطور المتنامي لهذا القطاع بالمملكة.

وقال إن أزيد من ستين مقاولة تنشط بهذا القطاع، تتواجد بالمغرب، مشيرا إلى أن تجمع صناعات الطيران والفضاء بالمغرب يعمل مع وزارة الصناعة والتجارة والاستثمارات والاقتصاد الرقمي في إطار مخطط تسريع النمو الصناعي.

وذكر في هذا السياق بمؤهلات المغرب في مجال الجودة والمهارات، والعرض التنافسي الذي يوفره، فضلا عن جودة التكوين خاصة على مستوى معهد مهن الطيران.

وأشاد بنبراهيم الأندلسي من ناحية أخرى بروح الفريق التي تسود بين مكونات تجمع صناعات الطيران والفضاء بالمغرب، والحكومة، خاصة عبر الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والمغرب – تصدير من أجل تنمية صناعة الطيران في البلاد.

ويشارك في المعرض 2200 مقاولة وفاعل مؤسساتي في ميدان صناعة الطيران والنقل الجوي، من 47 بلدا.

ويمثل المغرب في هذه التظاهرة عدد من الفاعلين في حقل صناعة الطيران، من القطاعين الخاص والعام، من ضمنهم تجمع صناعات الطيران والفضاء بالمغرب، والخطوط الملكية المغربية، والمكتب الوطني للمطارات، من أجل عقد لقاءات أعمال من مستوى عال، مع مقررين بكبريات المقاولات في قطاع الطيران.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M