ميلود الشعبي يستثمر 50 مليارا في الصناعة الورقية

22 يونيو 2015 11:30

هوية بريس – متابعة

الإثنين22  يونيو 2015

أعلنت مجموعة “يينا هولدينغ”، المملوكة من قبل الملياردير ميلود الشعبي، أنها خصصت غلافا استثماريا بقيمة 50 مليار سنتيم (500 مليون درهم)، من أجل إنشاء وحدة صناعية لإنتاج الكارتون المقوى المموج في المنطقة الصناعية الأطلسية الحرة “أتلانتيك فري زون” بالقنيطرة.

 وأفادت الشركة أن هذا الاستثمار يأتي ليؤكد على استمرار روح المبادرة لدى المقاولة. ويقع المصنع الجديد على مساحة تناهز 5 هكتارات، وستصل الطاقة الإنتاجية للوحدة الصناعية الجديدة 60 ألف طن في السنة.

وتشغل شركة الغرب للورق والكارتون GPC نحو 1000 شخص 13 في المئة منهم من الأطر، حيث قامت سنة 2014 بوضع وتشغيل محطتين لتصفية المياه المستعملة في صناعة الكارتون المموج، في موقعيها الصناعيين بكل من المحمدية وأكادير.

 وأكدت مصادر من الشركة أن الاستثمار الجديد سيمكن الشركة من رفع الإنتاج الوطني من الورق المقوى المموج إلى 230 ألف طن” ويأتي هذا الإعلان عن غلاف استثماري بهذا الحجم في خضم النزاع المالي بين مجموعة ميلود الشعبي والشركة الفرنسية “فايف إف بي سي”، التي تمكنت من استصدار قرار من المحكمة التجارية بالبيضاء يقضي بالحجز على أسهم شركة أسواق السلام، التي يملك الشعبي أغلب أسهمها، وبيعها في المزاد العلني.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M