باكستان: ارتفاع عدد ضحايا موجة الحر في كراتشي إلى 45 شخصا

22 يونيو 2015 09:23

هوية بريس – متابعة

الإثنين22  يونيو 2015

أفادت مصادر محلية باكستانية، بأن عدد ضحايا موجة الحر التي اجتاحت كبرى مدن البلاد، كراتشي، ارتفع ليصل إلى أكثر من 45 شخصا، فيما يعاني السكان من انقطاع الكهرباء وندرة المياه.

 وبحسب ذات المصادر، فإن درجات الحرارة في هذه المدينة الجنوبية ارتفعت أمس السبت الى 45 درجة مئوية، لتقترب من أعلى درجة حرارة شهدتها البلاد في تاريخها عندما وصلت إلى 47 درجة مئوية، في يونيو 1979.وفي هذا الصدد، أوضح مصدر طبي أنه “تم إحضار 30 جثة إلى المستشفى، بينما توفي 15 آخرون بعد وصولهم إلى المستشفى بوقت قصير”، مشيرا إلى أن غالبية حالات الوفاة حدثت أمس السبت.

ورجحت دائرة الارصاد الجوية الباكستانية أن تنخفض درجات الحرارة خلال الايام المقبلة، إلا أن الاطباء نصحوا السكان بتجنب التعرض للشمس واتخاذ الاحتياطات اللازمة.

وبحسب هذه المصادر، فإن الانقطاعات المتكررة للكهرباء وإمدادات الماء زادت الأمر سوء، ما أدى الى احتجاجات في العديد من انحاء المدينة، التي يفوق سكانها 20 مليونا.

وحذر رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف شركات الكهرباء بأنه لن يتساهل مع انقطاع الكهرباء خلال شهر رمضان، في حين أعلنت جامعة كراتشي في بيان لها تأجيل الامتحانات بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
26°
الإثنين
26°
الثلاثاء
28°
الأربعاء
30°
الخميس

حديث الصورة

كاريكاتير