أردوغان يوجه نقذا لاذعا لألمانيا بسبب اعتقال «منصور»

22 يونيو 2015 09:47

هوية بريس – متابعة

الإثنين22  يونيو 2015

ظانتقد الرئيس الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، اعتقال الشرطة الألمانية لمقدم برامج قناة الجزيرة القطرية “أحمد منصور” في مطار برلين السبت بناءً على طلب من السلطات المصرية.

 وجاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها أردوغان في وليمة إفطار لجمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين “موصياد”، ونقلت عنه (ترك برس) قوله : “للأسف إن الدول الأوروبية التي تتركنا لوحدنا في مكافحة الإرهاب، وتغض البصر عن تجول منتسبي المجموعات الارهابية، تتصرف بطريقة أخرى حيال طلبات الانقلابيين”.

وأشار أردوغان إلى أن ألمانيا تحوي بداخلها الآلاف من منتسبي التنظيمات الارهابية وانهم يقومون بكافة فعالياتهم هناك وبكل راحة، قائلاً: “إن أولئك الذين لا يحركون ساكناً حيال منتسبي المنظمات الارهابية، رغم اعلامنا إياهم بالوثائق، يقومون باعتقال أحد أهم الأشخاص في الجزيرة ويرددون عبارة حرية الصحافة”.

وأضاف: “لماذا يقومون بهذه التصرفات؟ لأن جنرال مصر أمر بذلك. لماذا؟ لأنه أوصى طلبات من هناك بقيمة 8.5 مليار يورو. آه يا مال، وآه يا منفعة، على ماذا أنت قادر؟”.

وكانت قناة الجزيرة القطرية قد أفادت بأن السلطات الألمانية أوقفت مقدم البرامج فيها “أحمد منصور”، في مطار برلين، بينما كان في طريق عودته للدوحة، بناء على مذكرة توقيف مصرية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
30°
33°
الجمعة
27°
السبت
26°
أحد
26°
الإثنين

حديث الصورة

كاريكاتير