خطير.. مهاجرون أفارقة “يشرملون” شابا قرب محطة القامرة

28 يونيو 2017 17:37
خطير.. مهاجرون أفارقة “يشرملون” شابا قرب محطة القامرة

هوية بريس – متابعة

تعرض أحد المواطنين في مدينة الرباط، ليلة أمس الثلاثاء، لعملية اعتداء من قبل مهاجرين أفارقة من دول جنوب الصحراء، ما أدى إلى سرقة هاتفه المحمول، والاعتداء عليه بالضرب.

وبحسب المعطيات المتوفرة، فإن الحادث وقع، بعد الساعة الثالثة من صباح اليوم الأربعاء، بالقرب من المحطة الطرقية “القامرة”، حيث يوجد المئات من هؤلاء المهاجرين، الذين يتخذون بعض الأماكن المهجورة، والقريبة منها مسكنا لهم.

وأفادت مصادر عاينت الحادث أن الضحية جرى نقله إلى أحد المستشفيات القريبة لتلقي العلاجات الضرورية، وذلك بعد حضور سيارة الشرطة إلى المكان.

وكانت المنطقة ذاتها قد شهدت عملية سرقة في الليلة ذاتها، حيث أكد شاهد عيان لـ”اليوم 24″ تعرض شخصان آخران لحادث سرقة، في الساعة الواحدة من صباح اليوم، بالقرب من محطة سيارات الأجرة الكبيرة، حيث سلبا منهما هاتفيهما المحمولين، مباشرة بعد نزولهما من سيارة أجرة.

وفي السياق ذاته، طالب عدد من الفاعلين المدنيين بضرورة إيجاد حل فوري لهؤلاء المهاجرين، الذين لم تسو بعد الوضعية القانونية لأغلبهم، ما يجعلهم يعيشون ظروفا مزرية، إذ على الرغم من أن عددا منهم وجد طريقا لممارسة التجارة في الشوارع المحيطة، فإن كثيرين يتفرقون بين امتهان التسول، أو السرقة، ما يشكل خطرا على السكان، ومرتادي المحطة على السواء.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M