علماني جزائري يدعو إلى تقليص أيام رمضان.. وردود أفعال غاضبة

23 يونيو 2015 14:07
علماني جزائري يدعو إلى تقليص أيام رمضان.. وردود أفعال غاضبة

علماني جزائري يدعو إلى تقليص أيام رمضان.. وردود أفعال غاضبة

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 23 يونيو 2015

أثار مقترح الزعيم الحزبي الجزائري سعيد السعدي الجدل في واقعة غريبة تدعو إلى السخرية وذلك من خلال تسويق ما سماه بـ”الصيام الذكي” حيث دعا سعدي إلى إعادة النظر في موضوع الصيام، من خلال تقليص أيام شهر رمضان خلال الصيف إلى 13 يومًا فقط.

وقال سعدي عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: إن 30 يومًا من الصيام في الصيف تساوي 420 ساعة؛ ما يعني زهاء 52 يومًا من الصيام في فصل الشتاء، مردفًا أنه عِوَض الصيام شهرًا كاملًا، يمكن للمسلمين الاعتماد على الوحدة الرمضانية التي توازي 8 ساعات.

وبعد أن دعا كبير العلمانيين في الجزائر إلى ما سماه “الصيام الذكي” الذي يتبع التوقيت الزمني، أورد أن الصائم يجب أن يراقب 30 وحدة رمضانية، تساوي صيام 13 يومًا في الصيف فقط، مستطردًا أنه بهذه الطريقة يمكن للصائم أن يؤدي ما افتُرض عليه، دون أن يخل بنظام حياته اليومية، وفق لصحيفة الشروق.

من جهتهم، وصف نشطاء هذا المقترح بالدعوة الغريبة التي لا تتفق مع الفريضة الإسلامية التي شرعها الله؛ لأن شهر الصيام 29 أو 30 يومًا، ولا يمكن اختزاله إلى 13 يومًا.

أما علماء الدين والدعاة الجزائريون، فقد ثاروا ضد مقترح سعدي، وقال في هذا الصدد الشيخ شمس الدين إن فكرة الزعيم الحزبي بتقليص شهر رمضان إلى 13 يومًا في فصل الصيف، “لا رأس لها ولا رجل”، مضيفًا أنه من الأفضل لو اهتم سعدي بمجال السياسة، بدلًا من أن يقحم نفسه في ميدان لا يتقنه.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
27°
الإثنين
26°
الثلاثاء
28°
الأربعاء
31°
الخميس

حديث الصورة

كاريكاتير