قوات تركية تعزيزية تصل قطر

01 يوليو 2017 10:26
أردوغان يشكر قطر أميرا وشعبا لوقوفهم إلى جانب تركيا

 

هوية بريس-متابعة

أعلنت وزارة الدفاع القطرية عن استمرار وصول دفعات تعزيزية من القوات المسلحة التركية إلى دولة قطر، لتنضم إلى القوات التركية في الدوحة التي بدأت مهامها وتدريباتها منذ 19 يونيو الماضي.

وأوضحت الوزارة أن هذه التعزيزات وصلت إلى قاعدة العديد الجوية، في نطاق التعاون العسكري بين البلدين، وتفعيلا لبنود الاتفاقات الدفاعية بين قطر وتركيا.

يُذكر أن هذا التعاون الدفاعي يأتي ضمن النظرة الدفاعية المشتركة لدعم جهود محاربة الإرهاب والتطرف، وحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.

وكانت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية أعلنت يوم 18 يونيو الماضي وصول أولى طلائع القوات التركية إلى الدوحة، وقد أجرت هذه القوات أولى تدريباتها العسكرية في كتيبة طارق بن زياد بالعاصمة الدوحة.

وأقر البرلمان التركي يوم 8 يونيو الماضي بالأغلبية الاتفاقيات المتعلقة بتعزيز التعاون العسكري مع قطر والتي أبرمت أواخر عام 2015، وعدلت في نوفمبر 2016، وهي تمنح تركيا حق إقامة قواعد عسكرية في قطر ونشر قوات عسكرية يتم تحديد حجمها بتوافق البلدين.

وقد اعتبر الرئيس التركي أردوغان أن مطالبة دول الحصار بالإغلاق الفوري للقاعدة التركية ووقف أي تعاون عسكري بين أنقرة والدوحة “مطالبة قبيحة” ولا يجدها صحيحة، مشيرا إلى أنها تمثل تدخلا في العلاقات الثنائية بين قطر وتركيا.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. ندعوا الله بإلحاح أن لاتقع الحبيبة السعودية في الفخ المنصوب لها بالتقارير إياها المزورة وتسحب ضغطها عى قطر الشقيقة التي ولو فرضنا أخطأت لايجب مطلقا أن تعامل هكذا،فالسياسة والإعلام يقابل بما يماثله لا بقانون الغاب ومنطق مجزرة رابعة،وكم رجونا في غزو الحبيبة الكويت أن يسحب العراق قواته ولايدخل ويبقى في اليم المفتوح والفخ المحكم لكنه فعل واستمر ووقع في الشبكة الخبالة ودفع العراق والعالم لهذا الخطأ ثمنا باهظا ولا نزال ندفع وندفع وندفع،ياسعودية بالله عليك احذري احذري احذري….واضغطي على أشقائنا الآخرين ليعودوا لرشدهم.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M