مشروع صهيوني لإحياء خط سكة قطار الحجاز

11 يوليو 2017 11:24

هوية بريس-متابعة

جدد وزير النقل والاستخبارات والطاقة الذرية اليهودي اقتراح مشروع بتأسيس شبكة سكك حديد إقليمية عابرة لمنطقة الشرق الأوسط تربط الكيان بدول الخليج مرورًا بكل من الأردن والسعودية.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن يسرائيل كاتس قوله إن القطار العابر لمنطقة الشرق الأوسط سيسمح بربط “الكيان” بطريقة أكثر فاعلية بالدول العربية.

وأوضح وزير النقل الصهيوني أن الخطة التي تعمل دولة الاحتلال على تنفيذها هي إعادة إحياء خط قطار كان موجودا بالفعل ويربط مدينة حيفا بالحدود الأردنية عبر الضفة الغربية ومنها إلى السعودية ودول الخليج.

ورجح الوزير كاتس أن يتم التعاون في هذا المشروع مع الرياض عبر قنوات خلفية، في إشارة منه إلى الولايات المتحدة، وأضاف أن إدارة ترمب نشطة جدا في سبيل تطبيع العلاقات بالمنطقة.

وكان وزير النقل الصهيوني أعلن في يونيو الماضي عن خطة مقترحة لربط شبكة سكك الحديد الصهيونية بالشبكة الأردنية ومنها إلى السعودية ودول الخليج وقال إنه عرضها على الإدارة الأميركية.

ووفقا للخطة، تبدأ سكة الحديد من حيفا مرورا بمدينة بيسان في الأغوار، ومنها عبر معبر الشيخ حسين إلى مدينة إربد الأردنية وصولا إلى السعودية والخليج. وكالات

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
17°
الثلاثاء
16°
الأربعاء
17°
الخميس
18°
الجمعة

حديث الصورة

صورة.. منارة الأرض ومنارة الآخرة (الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة -رحمه الله-)

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!