نائب بنكيران: «إنهم ينتهكون الدستور الذي جعل الهوية المغربية تتميز بتبوء الدين الإسلامي مكانة الصدارة فيها»

30 يونيو 2015 12:50
أفتاتي يتهم "التحكم" بالتدخل في مشاورات تشكيل الحكومة

نائب بنكيران: «إنهم ينتهكون الدستور الذي جعل الهوية المغربية تتميز بتبوء الدين الإسلامي مكانة الصدارة فيها»

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 30 يونيو 2015

تعليقا على استضافة المتطرف سيد القمني من طرف البام أكد سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية في حوار له مع موقع pjd.ma أن: “المتأمل في مسار الأحداث التي يعرفها المغرب في المراحل الأخيرة يتأكد لديه فعلا، أن هناك نزوعا إراديا نحو إثارة قضايا شكلت دائما موضوع إجماع المغاربة، والمتمثلة أساسا في هويتهم الجامعة وفي ثوابتهم الدستورية، حيث إن تناسل هذه الوقائع في زمن قياسي وبتلك الجرعة الكبيرة جدا، يستوقفنا جميعا، لما يبدو اليوم من عزم من قبل هؤلاء الواقفين وراء هذه الوقائع على اللعب بالنار”.

وكتب العمراني في كلمة الموقع المذكور والتي عنونها بـ”اللعب بالنار” أن : “خطاب ذلك “المثقف” المستضاف من قبل الحزب المعلوم والذي تعرض فيه بالإساءة للثوابت الوطنية لبلادنا أمر يستعصي على الفهم”.

وتساءل العمراني: “ما هي الرسالة التي يرجوها المستضيفون بذلك وفي قاعة عمومية، خصوصا أنهم جعلوا من مكونات أطروحتهم السياسية صيانة مشترك المغاربة، والدين الإسلامي والبيعة الشرعية من هذا المشترك، فهل نثق في الشعارات أم نصدق الوقائع العملية”؟

ووجه نائب بنكيران بحزب العدالة والتنمية سهام النقد لحزب البام وقال: “إنهم لا يستعدون الحكومة ولا حزب العدالة والتنمية الذي يقودها ولا مكوناتها فقط، إنهم يستَعْدُون الشعب المغربي.

إنهم يعادون قيم وأخلاق المجتمع المغربي ويستفزون مشاعره وقيم أسره.

إنهم ينتهكون الدستور الذي جعل الهوية المغربية تتميز بتبوء الدين الإسلامي مكانة الصدارة فيها، وكونه من الثوابت الجامعة التي تستند الأمة عليها في حياتها العامة.

إنهم يتناقضون مع الدستور الذي ألزم الأحزاب السياسية ألا يكون من أهدافها المساس بالدين الإسلامي أو بالنظام الملكي أو المبادئ الدستورية أو الأسس الديمقراطية.

إنهم يغذون نزعات التشدد والتطرف والإرهاب.

إنهم ينالون من رصيد بلادنا الإيجابي الذي تراكم على مر العقود ومن صورة المغرب وجاذبية نموذجه السياسي والتنموي والثقة العالمية فيه، إنهم يستدرجوننا جميعا للمعارك الغلط..”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
24°
الأربعاء
22°
الخميس
21°
الجمعة
20°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان