افتتاح المصالح الجديدة للمستعجلات والفحص بالأشعة بمستعجلات مستشفى ابن سينا بالرباط

02 يوليو 2015 19:08

افتتاح المصالح الجديدة للمستعجلات والفحص بالأشعة بمستعجلات ابن سينا بالرباط

هوية بريس – و م ع

الخميس 02 يوليوز 2015

تم اليوم الخميس افتتاح المصالح الجديدة للمستعجلات والفحص بالأشعة بمستعجلات مستشفى ابن سينا بالرباط، والتي تطلب توسيعها وترميمها وتجهيزها غلافا ماليا يبلغ حوالي 20 مليون درهم.

وتتضمن هذه المصالح الجديدة، التي أشرف وزير الصحة الحسين الوردي على افتتاحها، قاعات استقبال بطاقة استيعابية مضاعفة ومزودة بأنظمة للتهوية، وصيدلية تعمل 24 ساعة على 24 وطيلة أيام الأسبوع، ووحدة لإجراء التحاليل البيولوجية جهزت خصيصا للحالات المستعجلة، ومصلحة للفحص بالأشعة، وقاعة لعلاج الحالات الخطيرة بالسرعة المطلوبة مجهزة بمعدات بيو طبية حديثة ومتطورة.

وستقدم المصالح الجديدة علاجات ذات جودة عالية لفائدة حوالي 200 إلى 300 مريض يفدون يوميا على مستعجلات مستشفى ابن سينا، وذلك بفضل توفرها على تجهيزات طبية وآليات صحية عصرية ومتطورة جدا، وسيارتي إسعاف مجهزتين بوسائل متطورة وممرات خاصة بهذه السيارات وبالعربات، واعتماد نظام معلوماتي جد متطور للطوارئ قصد الارتقاء بخدمات المستعجلات الاستشفائية.

كما تم تزويد هذه المصالح بنظام للمراقبة بالكاميرا وآخر للحماية ورصد الحرائق. وأوضح وزير الصحة، في تصريح للصحافة، أن هذه المصالح الجديدة للمستعجلات ستمكن، بعدما جرى ترميمها وتجهيزها، من ضمان حسن استقبال المرضى وتوفير وسائل الراحة لهم ولأسرهم، وتأمين الولوج الانسيابي والسريع للخدمات الصحية، وتشخيص حالات المرضى باعتماد آليات طبية متطورة وعالية الجودة، كما ستتيح علاجات سريعة وناجعة للحالات الخطيرة الوافدة عليها.

وأشار الوزير إلى أن افتتاح هذه المصالح يندرج في إطار المخطط الوطني للمستعجلات الطبية ويأتي تفعيلا للاستراتيجية القطاعية لوزارة الصحة 2012 – 2016.

من جانبه، أبرز مدير المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا عبد القادر الروكاني، في تصريح مماثل، أن هذه المصالح التي استغرقت أشغال ترميمها وتجهيزها نحو 12 شهرا، بمقدورها استيعاب جميع الحالات الوافدة عليها، إذ ستتيح التكفل الأمثل بالمرضى من قبل 100 إطار طبي، من بينهم أطباء وممرضون سيسهرون على أنسنة عملية استقبال الحالات المستعجلة وعلى إجراء فحوصات طبية دقيقة وتقديم العلاجات الضرورية في ظروف جيدة وفي محيط يليق بهؤلاء المرضى.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M