هيئة علماء المسلمين: ما يجري بالعراق «حربُ إبادة جماعية مكتملة الأركان»

06 يوليو 2015 18:21
هيئة علماء المسلمين: ما يجري بالعراق «حربُ إبادة جماعية مكتملة الأركان»

هيئة علماء المسلمين: ما يجري بالعراق «حربُ إبادة جماعية مكتملة الأركان»

هوية بريس – متابعة

الإثنين 06 يوليوز 2015

أدانت الأمانةُ العامة لهيئة علماء المسلمين في العراق المجازر الوحشية التي ارتكبتها حكومةُ العبادي ضد المدنيين في محافظة الأنبار.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أمس، أن الطيران الحربي استهدف تجمعاً للأهالي عند “فلكة الدلافين” بالقرب من جسر البو فراج وسط مدينة الرمادي، وهو مكان اعتاد الناس اللجوء إليه، ليتمكنوا من الاتصال بذويهم، نظراً لوجود تغطية للهواتف المحمولة في تلك المنطقة، وأودى القصف بحياة 30 مدنياً على الأقل وجرح 20 آخرين.

واستنكر البيان مزاعم الإعلام أن التجمع كان لإرهابيين، مؤكداً أن هذه المزاعم ليست إلا للتغطية وتبرير لهذه الجريمة النكراء.

وأكدت الهيئة أن مدينة الفلوجة شهدت خلال 24 ساعة قتل وإصابة أكثر من 100 مدني أغلبهم من الأطفال والنساء جراء قصف همجي عنيف قامت به الطائرات الحكومية مستخدمة الصواريخ والبراميل المتفجرة.

واختتم البيان: “إن هيئة علماء المسلمين تدين هذه الجرائم التي تمثل سادية قلَّ نظيرُها في العالم، وتؤكد أن ما يجري في العراق حربُ إبادة جماعية مكتملة الأركان والعناصر، وأن المجتمع الدولي مشارك فيها ـ شاء أم أَبَى ـ بسبب عجزه عن فعل شيء، وصمته الذي لا يمكن تبريره”؛ وفقا للمفكرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
20°
الأربعاء
20°
الخميس
20°
الجمعة
21°
السبت

حديث الصورة

صورة.. دعوات في فيسبوك لمحاكمة "ابتسام لشكر" لرفعها هذه اللافتة

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها