موقع غلوبال ريسيرش: 45 كذبة في خطاب أوباما بالأمم المتحدة

29 سبتمبر 2013 12:05

هوية بريس – متابعة

الأحد 29 شتنبر 2013م

نشر موقع “غلوبال ريسيرش” مقالا بعنوان “الكذبات الـ45 للرئيس أوباما”، وذلك فى خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم الثلاثاء 24 سبتمبر الجاري خلال اجتماعات الدورة الـ68.

وجاء في المقال أنّ الرئيس الأمريكيّ بدأ خطابه بالتأكيد على أن الحرب ليست طريقا لحل النزاعات متغافلا أنه في مطلع الشهر لوّح بالخيار العسكري ضد سوريا لمجرد توجيه رسالة ضد النظام لكنه تراجع بعد اعتراض الكونغرس، واضطر إلى اللجوء للحل الدبلوماسي كخيار أخير.

وأضاف “إنّنا عملنا معا لإنهاء عقد كامل من الحرب” لكن الحقيقة أنّه  شجع على استمرار الحرب في العراق كما وسّع نطاق استخدام الطائرات بدون طيار في أفغانستان.

وأشار موقع “غلوبال” إلى أن باراك قال إنّه حدّ من استخدام الطائرات بدون طيار، بينما بلغت هجماتها في عهد بوش 51 على باكستان وفى عهده 323 هجمة لم تستهدف الجماعات التي صنفت بأنها تشكل خطرا على الولايات المتحدة وإنما استهدفت مدنيين.

وأكّد المقال أنّ من المغالطات الأخرى التي تحدّث عنها الرئيس الأمريكيّ هي خطر انتشار أسلحة الدمار الشامل وحظر استخدامها، لكنّ الحقيقة تقول إن الولايات المتحدة تمتلك أكبر مخزون من أسلحة الدمار الشامل وتزود العالم كله بها. 

وممّا ذكره “غلوبال ريسيرش” إدّعاء أوباما في خطابه أنّ الولايات المتحدة ليست طرفا في صراع الشرق الأوسط بينما الحقيقة أنّ عدم تدخلها كفيل بتوقف الحروب في الشرق الأوسط.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
19°
الجمعة
19°
السبت
17°
أحد
17°
الإثنين

حديث الصورة

صورة امرأة مغربية تقبل يد إيفانكا ترامب.. تغضب عددا من المغاربة!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها