أكادير: توقيف عصابة بعد تنفيذها لأزيد من 150 عملية سرقة

11 يوليو 2015 10:29

هوية بريس – متابعة

السبت11 يوليوز 2015

تمكنت مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن أكادير من توقيف أفراد عصابة متخصصة في السطو على الشقق وسرقة محتوياتها، وذكرت مصادر متتبعة للموضوع أن أفراد العصابة تم ضبطهم في حالة تلبس بعد أن تم ترصدهم من طرف العناصر المعنية وذلك لحظة محاولتهم مغادرة إحدى الشقق بحي السلام وسط مدينة أكادير بعد أن تمكنوا من سرقة مجموعة من التجهيزات منها.

 التحريات الأولية أظهرت بحسب ذات المصادر أن أفراد العصابة قاموا بتنفيذ أزيد من مائة وخمسين عملية سرقة بمختلف أحياء المدينة خاصة الحي المحمدي حيث توجد العديد من الإقامات السكنية غير المحروسة.

وتبعا لذلك نبهت المعطيات الأولية إلى أن أفراد العصابة نفذوا جل عملياتهم دون ترك أي آثار لعمليات الاقتحام التي تم القيام بها للشقق، كما تم العثور على عدد كبير من المفاتيح بحوزة أفراد العصابة والتي يتم استعمالها في الدخول إلى هذه الشقق.

عملية التوقيف التي باشرتها المصالح المعنية، جاءت بعد سيل من الشكايات التي تقاطرت على مراكز الشرطة التي وقعت بنفوذها عمليات السرقة كما أن العشرات من الضحايا حجوا صبيحة يوم الثلاثاء السابع من يوليوز الجاري إلى المقر الجهوي للأمن من أجل الاستفسار عن مآل التحقيق مع أفراد العصابة بعد أن تبن استيلائهم على كميات كبيرة من المجوهرات.

السرقات التي تم تنفيذها وبطرق احترافية سلبت العديد من المواطنين ممتلكاتهم خاصة الأشياء الثمينة ومبالغ مالية فضلا عن التجهيزات المنزلية حيث كشفت التحريات الأولية التي تم القيام بها مع أحد الموقفين، عن وجود عدد من التجهيزات ببيت أحد المشتبه فيهم، كما أن عمليات التنقيط أظهرت أن المشتبه فيهم من ذوي السوابق العدلية في مجال السرقة الموصوفة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
10°
18°
الخميس
17°
الجمعة
16°
السبت
16°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. هنا وقعت فاجعة طنجة!!